الرئيسية » أحدث المقالات » أمريكا تدين مزاعم عباس ضد إسرائيل بشأن غزة: تلفيق اتهامات ليس لها أساس من الصحة وأقوال مستفزة

أمريكا تدين مزاعم عباس ضد إسرائيل بشأن غزة: تلفيق اتهامات ليس لها أساس من الصحة وأقوال مستفزة

انتقدت الولايات المتحدة بشدة خطاب رئيس سلطة رام الله “محمود عباس” أمام الجمعية العامة للامم المتحدة مساء أمس الجمعة، ووصفت الناطقة بلسان الخارجية الامريكية جين ساكي أقوال عباس “بهجومية ومخيبة للأمال”، مؤكدة رفض واشنطن لها.

وأضافت أن “التصريحات التي أدلى بها رئيس السلطة الفلسطينية تحمل طابعا استفزازيا وتضر بالجهود المبذولة لخلق مناخ ايجابي واستعادة الثقة بين جميع الأطراف”.

البيت الأبيض

ورد وزير الخارجية الإسرائيلي ليبرمان على إتهمات عباس قائلا أنها “محاولة فاشلة لكسب الشعبية” ووصف رئيس سلطة رام الله بأنه “إرهابي مثله مثل عرفات”.

هذا وسيجتمع رئيس الوزراء الإٍسرائيلي السيد بنيمين نتنياهو والرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض يوم الأربعاء القادم وسيبحثان آخر التطورات السياسية والإقليمية والمحلية بما فيها الوضع في قطاع غزة.

هذا وأعلن في واشنطن الليلة الماضية، أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيبحث مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو لدى اجتماعهما في البيت الأبيض يوم الأربعاء القادم، آخر التطورات اللإقليمية كما من المقرر أن يبحث الطرفان الملف النووي الايراني والحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

ويذكر ان “حماس” وهي جناح من أجنحة  “الإخوان المسلمون” المصرية في قطاع غزة, تسيطرت علي قطاع غزة في عام 2006. وقام تنظيم “حماس” المدعوم من قطر وايران وتركيا, خليل سيطرته على القطاع, بقتل المئات وطرد العشرات من عناصر “فتح”, التي يقودها محمود عباس.

قطر وحماس الارهابية
أمير قطر وخالد مشعل

 

 

تعليقاتكم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *