الرئيسية » أحدث المقالات » إرهاب فلسطيني خسيس

إرهاب فلسطيني خسيس

موقع إسرائيل بالعربية / أقلام القراء / بقلم جمال مزراحي

أحزنني مقطع فيديو نشره موقع إسرائيل بالعربية ومواقع كثيرة في الحقيقة لم أعرف تداعياته كثيرا لكن الصورة الحركية كانت أبلغ تعبير كما يقولون, إذ يظهر فيه مجموعة على ما يبدو فلسطينيين يعترضون سيارة مارة من أمامهم ويصيح أحدهم (يهودي) وبعد ذلك تقوم هذه المجموعة برشق شخصين على ما يبدو مواطنين إسرائيليين بشكل بربري, ولكن الذي أعجبني بالرغم من تفاهة عملية الرشق هذه وحقارتها
( أعتذر عن العبارة!) إلا أنها في نفس الوقت تعطي انطباعا لدى من شاهد المقطع بأن العملية ممنهجة بشكل منظم وهذا يعني ان هذه المجموعة مدفوعة على الأكثر … ونحن نعرف من يقف وراء مثل هذه العمليات “حماس” وغيرها التي لم تنفك عن حماقتها وبث سمومها ان جاز التعبير.

חובה לשתף ! כדי שכולם ידעו מי אנחנו , ויפסיקו להגיד שאנחנו אלה שעושים להם רע , וידעו באמת מי הם ! נבלות .

‎Posted by ‎נזי שקורי‎ on‎ יום שני 23 יוני 2014

أما هؤلاء المرتزقة فهم مهيئين لارتكاب مثل هذه الأفعال يجمعهم بأقرانهم الحمساويين وحدة المخطط وربما وحدة البيئة التي انطلقوا منها.
لكني أتسائل هنا بصفتي باحث حيادي (كي لا يساء فهمي من قبل الآخرين) كيف لنا ان نقارن أصلا بين المشهد الذي يظهر بكل جلاء خساسة وهمجية بل وجبن هؤلاء الرعاع ؟ وبين المقاطع الكثيرة التي أظهرت نبل واحترام جيش الدفاع الإسرائيلي ألذين غالبا ما يتعرضون للرشقات ورمي المفرقعات من قبل الأطفال الفلسطينيين والنسوة وهم واقفين بثبات بشكل يوحي بمدى نبل وأخلاقية هؤلاء الأبطال وليس ضعفا وتخاذلا كما يتصور الخصوم.

فلتحيا إسرائيل وليحيا شعبها العظيم وألف تحية وسلام لجيش الدفاع الأبطال وأترك بقية الحكم للقارىء الحيادي ! .

 

تعليقاتكم

تعليقات