الرئيسية » أحدث المقالات » اسم “محمد” يحتل المرتبة الأولى كأكثر الأسماء شعبية في عاصمة النرويج

اسم “محمد” يحتل المرتبة الأولى كأكثر الأسماء شعبية في عاصمة النرويج

للمرة الأولى في تاريخ عاصمة النرويج، يعتبر اسم “محمد” (رسول الله في العقيدية الإسلامية) هو الاسم الأكثر شيوعًا بين الرجال والأولاد هناك، وفقًا لدراسة نشرت بالعاصمة النرويجية “أوسلو”.

وقامت هيئة الإحصاء النرويجية بإحصاء عدد سكان أوسلو، وتبين لها أن اسم “محمد” هو الاسم الأكثر شيوعًا في أوسلو للمرة الأولى على الإطلاق. وقال يورجن أورين المسئول بهيئة الإحصاء للإذاعة النرويجية إن “هذا شئ مثير للغاية”. وأفادت الأرقام بأن إجمالي 4801 رجل وصبي تمت تسميتهم باسم “محمد”، أو مرادفات لاسم “محمد”.. وبذلك يتفوق اسم “محمد” على كل من اسمي “يان” (4667)، و”بير” (4155).

هذا ويرجع ظهور العرب والمسلمين بالنرويج إلى ستينيات القرن العشرين حينما كان العمال الأتراك والباكستانيون يسافرون إليها للعمل. وأغلب العرب والمسلمين في النرويج هم من المهاجرين أو مواليد من الجيل الأول والثاني لعائلات  مسلمة ويقدر عددهم بمئة وخمسة عشر ألف (115.000) مسلم ويوجد في مدينة أوسلو العاصمة النرويجية  أكثر من 30 جمعية ومسجد للمسلمين.

هذا و تعتبر منظمة “وقف أسلمة النروج” (Stop Islamisation of Norway) ومنظمة “رابطة الدفاع النرويجية” (Norwegian Defence League) أن أوروبا بما في ذلك النرويج يجري احتلالها من جانب العالم الإسلامي من دون معركة.

منظمة "وقف أسلمة النروج"
منظمة “وقف أسلمة النروج”

تعليقاتكم

تعليقات