الرئيسية » أحدث المقالات » اعتراض طائرة سورية بدون طيار فوق الجولان الإسرائيلي

اعتراض طائرة سورية بدون طيار فوق الجولان الإسرائيلي

قال الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي إن قوات الجيش أسقطت اليوم الأحد طائرة سورية من دون طيار  اخترقت المجال الجوي الاسرائيلي في منطقة القنيطرة بالجولان الإسرائيلي.
وذكر الجيش في بيان أن صاروخ باتريوت أسقط الطائرة قرب نقطة القنيطرة الحدودية مع سوريا.
وقال الجيش في بيان: “نجح سلاح الجو في اعتراض طائرة من دون طيار خرقت المجال الجوي الإسرائيلي على الحدود مع سوريا قرب القنيطرة” واضاف الناطق باسم الدفاع للاعلام العربي أفيخاي أدرعي: “قبل قليل رصدت قواتنا طائرة بدون طيار تحلق في المجال الجوي الاسرائيلي في منطقة القنيطرة حيث تم اعتراضها وإسقاطها بواسطة صاروخ من نوع باتريوت. لن نسمح خرق سيادتنا.”

واكد مصدر عسكري ل”صوت إسرائيل” ان جيش الدفاع لا يعرف بعد هوية الجهة التي تعود اليها الطائرة بدون طيار التي اعترضها جيش الدفاع عصر اليوم بعد ان اخترقت المجال الجوي الاسرائيلي في منطقة القنيطرة على هضبة الجولان.

وقال هذا المصدر انه لا يستبعد ان تكون الطائرة عائدة للجيش النظامي السوري الذي كان يحاول جمع معلومات استخبارية عن قوات المعارضة السورية في هضبة الجولان. واكد ان جيش الدفاع جاهز لمواجهة مثل هذه الحوادث ويجب على كل من يخرق السيادة الاسرائيلية ان يعرف ان اسرائيل سترد على ذلك بشكل حازم. فيما رجحت مصادر عسكرية إسرائيلية بأن الطائرة بدون طيار التي أسقطت تتبع للجيش السوري وأنها اقتربت من الحدود عن طريق الخطأ.

 

 

تعليقاتكم

تعليقات