الرئيسية » أحدث المقالات » تنديد واسع بعملية الدواعش الفلسطينيين الإرهابية في العاصمة الإسرائيلية بالأمس

تنديد واسع بعملية الدواعش الفلسطينيين الإرهابية في العاصمة الإسرائيلية بالأمس

تنديد واسع بعملية شاحنة الارهاب ونتنياهو يؤكد ان الارهابي كان من مؤيدي تنظيم الدولة الاسلامية الإرهابي

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيمين نتانياهو ان مرتكب اعتداء الدهس الإرهابي والذي أوقع أربعة قتلى في اورشليم هو من مؤيدي تنظيم داعش الارهابي. وكشف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لدى زيارته لمكان الحادث عن ان التحقيق الاولي يشير الى ان الارهابي مرتكب الاعتداء، والذي قُتل بنيران قوات الامن الإسرايلية، كان من مؤيدي تنظيم الدولة الاسلامية. وقال ان قوات الامن فرضت طوقا على حي جبل المكبر حيث يقع منزل الارهابي ويدعى فادي القنبر.

ضحايا عملية شاحنة الارهاب في اورشليم
ضحايا عملية شاحنة الارهاب في اورشليم العاصمة

وقرر المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية الليلة الماضية اتخاذ سلسلة اجراءات عقب الاعتداء الارهابي بينها هدم منزل مرتكبه من حي جبل المكبر شرقي العاصمة باسرع وقت ممكن. كما تقرر عدم إعادة جثمان الارهابي إلى ذويه ورفض طلبات افراد عائلته للم الشمل مع اقاربهم في قطاع غزة والضفة الغربية. ويذكر ان المجلس الوزاري قرر في ختام جلسته الخاصة تنفيذ الاعتقال الاداري بحق اي شخص يعرب عن تضامنه مع تنظيم الدولة الاسلامية.

هذا وشجب مجلس الأمن الدولي اعتداء الدهس في العاصمة الإسرائيلية اورشليم وشدد على أن الارهاب بجميع صوره يشكل الخطر الاكبر على السلام والأمن في العالم ودعىا الى تقديم الضالعين في الاعتداء الى العدالة.

كما صدرت بيانات الادانة من دول عديدة في العالم ففي الولايات المتحدة أعرب نائب الرئيس الامريكي جو بايدن عن تعاطفه وتضمانه مع اسرائيل ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى. وفي بروكسيل قالت المسؤولة عن العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيدريكا موغريني إنها تدين العملية الارهابية وجميع أشكال التحريض. وفي أنقرة وصف نائب رئيس الوزراء التركي الهجوم الارهابي بالمقيت.

 

 

تعليقاتكم

تعليقات

Inline
Inline