الرئيسية » أحدث المقالات » الشرطة تكشف عن اعتقال أمريكي خطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المسلمين في إسرائيل

الشرطة تكشف عن اعتقال أمريكي خطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المسلمين في إسرائيل

سمحت السلطات الإسرائيلية للنشر، اليوم الثلاثاء، عن اعتقالها الشهر الماضي لأمريكي متطرف خطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مواطنين إسرائيليين من الاٌقلية المسلمة في البلاد واستهداف الأماكن المقدسة لهم داخل دولة إسرائيل.

واعلنت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري عن تقديم لائحة اتهام ضد امريكي درس خطط لتنفيذ هجومات على اماكن اسلامية مقدسة وغيرها. وسمحتالشرطة الإسرائيلية للنشر على ان أنشطة مشتركة ما بين وحدة التحقيقات اللوائية “اليمار” في منطقة المركز مع جهاز الامن العام “الشاباك” أسفرت عن القاء  القبض يوم 19 نوفمبر 2014 على مواطن أمريكي في إسرائيل  للاشتباه في حيازته سلاح بصوره غير قانونية والنية على تنفيذ أنشطة إرهابية. ويدعى “آدم ليڤيكس ً” وهو من مواليد 84 ‘, مسيحي الديانة، واصلا من سكان ولاية تكساس الامريكية، وألمطلوب للتحقيقات  في الولايات المتحدة لجرائم تتعلق بالمخدرات.

هذا ووفقا لماده التحقيقات ، قدم المدعو “آدم” إلى المنطقة في عام 2013، وعاش في مناطق مختلفة في يهودا والسامرة الخاضعة لسلطة محمود عباس، في حبرون (الخليل) وبيت لحم. خلالها عرض علية  في بيت لحم من قبل ناشط عربي اغتيال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي زار إسرائيل في ذلك الوقت (2013)، بواسطة بندقية قناصة من شأنها تحقيق هذا الغرض الا انة رفض هذا العرض. ومع انتهاء فتره اقامتة  في مناطق السلطة دخل إلى إسرائيل لمدة عام ونصف مقيما في البلاد بطريقة غير مشروعة معرفا نفسه للاسرائيلين على أنه  محارب في وحده  “أسود البحر” (قوة الكوماندو من  النخبة المقاتلة في الولايات المتحدة).
كما وخلال التحقيقات معه اعترف ً ادم ً أنه خلال إقامته في إسرائيل عمل بالغش والاحتيال التجاري  مع  عرضة أفكار مختلفة بمجال الإرهاب وحتى دراستة لمراجعتة لخطط امكانية تنفيذ هجومات على مواقع إسلامية مقدسة في إسرائيل.
هذا ومع  الوصول إلى هذه المعلومات لمركز الشرطة في نتانيا، اعتقل ً ادم ً وتم تفتيش منزله مع العثور على كمية من  الذخيرة وبعضا من الأسلحة المسروقة من الجيش. مع مواصلة الشرطة العسكرية التحقيق في موضوع سرقة الاسلحة والمشتبه بضلوعهم في ذلك.  هذا ويشار  إلى أن التحقيقات أجريت بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالي الدولي.
والى كل ذلك ، تم مؤخرا تقديم لائحة اتهامات ضد ً ادم ً  باشراف من النائب العام بالمركز الذي قدمها بالمحكمة في نتانيا مع نسب بنود تهم تتعلق بالأسلحة والاقامة غير الشرعية في البلاد وغيرها.

التصوير: דור1845 ويكيبيديا اسرائيل

تعليقاتكم

تعليقات