الرئيسية » أحدث المقالات » تقدما مستمرا وواسع النطاق في العلاقات الثنائية بين اليابان وإسرائيل

تقدما مستمرا وواسع النطاق في العلاقات الثنائية بين اليابان وإسرائيل

اليابان واسرائيلإلتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيمين نتنياهو مساء اليوم في يروشلايم العاصمة برئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وبحث معه السبل لتعميق العلاقات الثنائية ولتوسيع رقعة التبادل التجاري بين البلدين. ووصل رئيس الوزراء الياباني إلى إسرائيل على رأس بعثة تشمل أكثر من 100 مسؤول حكومي إضافة الى رئيس الشركات اليابانية الرائدة في العالم بغية توسيع رقعة التعاون الاقتصادي بين البلدين.

أول زيارة إلى إسرائيل منذ 2006
ويعتبر اليابان ثالث أكبر اقتصاد على المستوى العالمي حيث يبلغ الناتج القومي الخام الياباني (وفق معطيات 2013) 4.73 تريليون دولار وهذه هي أول زيارة يقوم بها رئيس وزراء اليابان إلى إسرائيل منذ 2006.

فرصة للربط بين القدرات التي يتمتع بها الشعب الياباني والقدرات التي يتمتع بها الشعب الإسرائيلي
وقال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل اللقاء: “يسرني استقبالكم هنا, أيها رئيس الوزراء. لقد وصلتم إلى البلاد في زيارة تبادلية تأتي بعد الزيارة التي قمت بها إلى اليابان. وتعطينا زيارتكم الفرصة التاريخية للربط بين القدرات التي يتمتع بها الشعب الياباني والقدرات التي يتمتع بها الشعب الإسرائيلي. أعتقد أن هناك الكثير من المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والأخرى التي نستطيع أن نتعاون فيها وأتطلع إلى تحقيق ذلك لصالح شعبينا”.

تقدما مستمرا وواسع النطاق في العلاقات الثنائية
اليابان ودولة اسرائيلوقال رئيس الوزراء آبي في اللقاء الذي أجراه لاحقا مع 26 رجل أعمال ورئيسا للشركات اليابانية : “لقد استغللنا الفرص التي وفرتها زيارة رئيس الوزراء نتنياهو إلى اليابان العام الماضي والآن نشهد تقدما مستمرا وواسع النطاق في العلاقات الثنائية. وضمن المجالات التي نعمل فيها بتعاون وثيق, فإن المجال الاقتصادي هو المجال الذي تكمن فيه الإمكانيات الكبرى لتعزيز العلاقات بين البلدين. لقد جلبت معي إلى هذه الزيارة بعثة لرجال الأعمال وجميع أعضاء هذه البعثة يعتبرون رائدين في مجالاتهم المختلفة.

إنهم مدراء عامون لشركات تعمل بشكل واسع النطاق مع إسرائيل وجميعهم يشاطرون الرغبة بالقيام بعلاقات اقتصادية مع إسرائيل. فهمت بأن الحكومة الإسرائيلية قد اتخذت مؤخرا قرارا بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين اليابان وإسرائيل وأريد أن أغتنم هذه الفرصة لأشجع رئيس الوزراء على أن يجرّب بشكل مباشر رغبة المؤسسة الاقتصادية اليابانية والشركات الكبيرة والصغيرة ومتوسطة الحجم والمؤسسات الإدارية المستقلة بتعزيز العلاقات مع إسرائيل”.

تعليقاتكم

تعليقات