الرئيسية » أحدث المقالات » تدشين النفق الأخير في خط القطار السريع الذي سيربط بين تل أبيب ويروشلايم والعاصمة تحتفل

تدشين النفق الأخير في خط القطار السريع الذي سيربط بين تل أبيب ويروشلايم والعاصمة تحتفل

أحتفل الأمس الأثنين في جبال يروشلايم بتدشين النفق الأخير الذي حفر في إطار خط القطار السريع الذي سيربط بين تل أبيب والعاصمة. وأكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي شارك في الحفل أننا لا نحفر أنفاقا إرهابية كما يفعل أعداؤنا، بل نحفر أنفاقا تسهل الحياة والنمو والتقدم.

هذا ووصل الى موقع إسرائيل بالعربية بيان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه “شارك رئيس الوزراء نتنياهو هذا الصباح في حفل تدشين النفق الأخير الذي حفر في إطار خط القطار السريع الذي يربط بين تل أبيب وأورشليم القدس. وقال رئيس الوزراء في الحفل: “إن تدشين النفق هنا في جبال أورشليم القدس يعتبر إختراقا بكل معنى الكلمة وهذا يعبر عن القدرة على الإلتزام برؤية طويلة الأمد وتحقيقها بأكملها بصبر ومثابرة وإصرار. أعتقد أن هذا النفق يضيف ركنا هاما وأساسيا إلى ثورة المواصلات العملاقة التي تحدث خلال السنوات الأخيرة بمبادرة الحكومة في كل أنحاء الدولة. وهذا الخط للقطار السريع سوف يدفع أورشليم القدس قدما وسيسهل على الوصول إليها وسيقرب المدينة من وسط البلاد كما هو سيساهم في تسهيل السفر والتشغيل والاسكان على طول الطريق الذي يؤدي من أورشليم القدس إلى تل أبيب. وفوق كل شيء آخر، هذا الحفل يعلّمنا بأن حلم بناء البلاد وازدهارها لا يزال قائما” “.

وجاء في البيان “وأضاف نتنياهو قائلا: “لقد فقدنا في حوادث السير منذ إقامة دولة إسرائيل عددا أكبر من الناس الذين فقدناهم في جميع الحروب التي خضناها. والحزن والألم على كل من فقد حياته هو نفس الألم. هذا هو نفس الفقدان. ونشهد في السنوات الأخيرة إنخفاضا حادا في عدد المصابين والضحايا في حوادث السير والسبب الأهم وراء ذلك هو التحسين الملموس الذي حدث في الطرقات – التي أصبحت أوسع وأسرع. وهذا بالرغم من تزايد عدد السكان والمركبات. وفي أي فحص إحصائي تم إجراءه لوحظ بأنه حدث هناك انخفاض حاد في عدد المصابين والضحايا وأن أرحب بذلك وبمواصلة هذا النمط “.

وتابع البيان “واختتم نتنياهو أقواله: “إن هدفنا النهائي هو تمكين السفر بشكل سريع وآمن من كريات شمونا شمالا حتى إيلات جنوبا. وإلى جانب تعزيز قوتنا على الصعيدين العسكري والأمني، إننا مصممون على دفع مجالات كثيرة أخرى قدما مما سيعزز للغاية متانتنا القومية وأعتقد أنه في يوم من الأيام هذه السكك الحديدية سترتبط أيضا بالمنطقة المحيطة بنا وهي ستعبر نهر الأردن شرقا ولكن هذا الحلم لا يزال بعيد المنال. لا تزال هناك عدة عقبات أمام تحقيق ذلك شرقا وشمالا وجنوبا لنا” ” الى هنا نص البيان.

خط القطار السريع الذي سيربط بين تل أبيب والعاصمة

تعليقاتكم

تعليقات