الرئيسية » أحدث المقالات » انتخب السيد رؤوبين ريفلين لمنصب الرئيس العاشر لدولة اسرائيل

انتخب السيد رؤوبين ريفلين لمنصب الرئيس العاشر لدولة اسرائيل

رؤوبين (روبي) ريفلين ( ראובן ריבלין) هو الرئيس العاشر لدولة اسرائيل  وقد اعلن رئيس الكنيست يولي ادلشتاين اليوم الثلاثاء نتائح التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات, حيث حصل ريفلين على 63 صوتا فيما حصل شطريت على 53 صوتا. وفور انتخابه شكر ريفلين اصدقاءه وزملاءه الذين ايدوه خلال الحملة الانتخابية رغم الاحتمالات القليلة للفوز – كما قال.

وقد جرت الجولة الثانية من عملية الاقتراع السري بعد ان حصل ريفلين في الجولة الاولى من الانتخابات على 44 من اصوات اعضاء الكنيست, بينما حصل النائب شطريت على 31 صوتا. اما المرشحون الثلاثة الاخرون فقد حصلت داليا ايتسيك على 28 صوتا, وداليا دورنر على 13 صوتا, ودان شِختمان على صوت واحد فقط .

وهنا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو السيد ريفلن بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة اسرائيل واصفا اياه برجل الليكود والمعسكر الوطني. وقال رئيس الوزراء انه يتطلع للعمل المشترك مع السيد ريفلين في منصبه الجديد من اجل وحد الشعب الاسرائيلي وجميع المواطنين.

ويذكر ان السيد ريفلن يبلغ من العمر 75 عاما, وهو من مواليد يروشلايم العاصمة ومتزوج واب لاربعة اولاد . وقد دخل ريفلن الكنيست قبل 26 عاما, واشغل منصب رئيس المجلس التشريعي خلال ولاية الكنيست السادسة عشرة . كما اشغل في الماضي منصب وزير الاتصالات. ويشار اخيرا الى انه سيقام على شرف الرئيس المنتخب حفل استقبال رسمي في مقر الكنيست في الساعة السادسة من مساء اليوم.

تعليقاتكم

تعليقات