الرئيسية » أحدث المقالات » تصفية الإرهابي نشات ملحم فى تبادل إطلاق النار مع الشرطة الإسرائيلية

تصفية الإرهابي نشات ملحم فى تبادل إطلاق النار مع الشرطة الإسرائيلية

تصفية الارهابي نشات ملحم الشرطة الإسرائيليةلقى الإرهابى نشات ملحم مصرعة، اليوم الجمعة، فى تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن في قرية عرعرة بوادي عارة شمال إسرائيل. تمكنت وحدة خاصة تابعة للشرطة الإسرائيلية وجهاز الامن العام (الشاباك) مساء اليوم الجمعة من تصفية نشات ملحم مرتكب الاعتداء الإرهابي في تل ابيب قبل اسبوع الذي ادى الى مقتل ثلاثة مواطنين اسرائيليين واصابة العشرات بجروح.  وقتل الارهابي ملحم خلال تبادل لاطلاق النار بينه وبين الشرطة الإسرائيلية ولم يصب اي من افراد الشرطة باذى.

وذكر انه كان يختبئ في مبنى يشابه دفيئة بموقع تابع لعائلته في قرية عرعرة بوادي عارة وانه اطلق النار على قوى الامن مستخدما السلاح الذي اقترف به الاعتداء وقد استمرت اعمال البحث عن الارهابي ملحم طيلة الاسبوع الماضي وتركزت خلال الايام القليلة الماضية في منطقة وادي عارة بناء على معلومات استخبارية. وقامت الشرطة باعتقال عدد من السكان المحليين قبل عملية التصفية.

هذا ويستدل من التحقيق انه بعد ان قتل ملحم المواطنين المواطنان اليهودان الون باكال وشمعون روئيمي في شارع ديزنغوف بتل ابيب استقل سيارة الاجرة التي كان يقودها المواطن العربي امين شعبان باتجاه الشمال وعندها اطلق النار عليه وهو خارج احد فنادق المدينة. وقد عثر فيما بعد على السيارة متروكة ليس بعيدا عن المكان. ويرجح ان تكون قوات الامن قد تمكنت من رصد مكان ملحم عبر الهاتف النقال الذي سرقه من شعبان.

ونشرت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري بيان جاء فيه ما يلي:  “اليوم ومع انتهاء حملة البحث الواسعه التي قامت بها الشرطة ووحداتها المختاره ً اليمام ً التابعه لحرس الحدود وجهاز الامن العام الشاباك من التوصل الى القضاء على الارهابي نشأت ملحم منفذ عملية تل ابيب التي راح ضحيتها الون بكال وشمعون رويمي وامين شعبان وذلك بينما هو يحاول الهرب من القوات مطلقا اتجاههم النيران اثنى مفوض الشرطة العام الفريق روني الشيخ على الجهود الجمه والواسعة النطاق التي بدلتها القوات ما بين استخباراتيه وعمليات تحريات مختلفه شملت الميدانيه حتى التوصل لهذه النتيجة من بعد جهد جهيد كما ومعربا الفريق ً الشيخ ً للمره الاخرى عن بالغ مواساته وتعارية لعائلات الضحايا متمنيا الشفاء العاجل للجرحى مشيرا الى ان مهمة الشرطة والشاباك في هذه القضيه لم تنتهي بعد وتتواصل حتى التوصل الى القاء القبض على كافة الضالعين وتقديمهم للعدالة مؤكدا القدرات والجاهزيات والوسائل والموارد التي تتحلى فيها الشرطة حتى التوصل لكافة الضالعين في اي منها ومثلها ارهابيه وذلك عاجلا قبل اجلا”

واضافت: “هذا واثنى الفريق الشيخ ايضا على تعاون المواطنين الذين ابدو مسؤوليه وتعاون وثقه ويقظه مع الشرطة وباقي قوات الامن طوال هذه الفتره العصيبه مؤكدا مواصلة التحقيقات التي تجريها الشرطة والشاباك وللضروريات تحت امر حظر نشر ساري المفعول حتى الكشف عن كامل الحقيقه.  والى كل ذلك يشار الى ان امر حظر النشر الذي تم استصداره مؤخرا حتى نهار يوم 29.01 الجاري على كافة تفاصيل التحقيقات في هذه العملية الارهابيه بتل ابيب من يوم01.01 الجاري ما زالت تخضع لامر حظر نشر ما عدا ما سبق وصرحنا حوله وسمح بنشره يوم 06.01 الجاري وكذلك سمح اليوم الجمعه بالنشر على ان الارهالي نشأت ملحم لاقى مصرعه وقتل نهار اليوم الجمعه على يد شرطي بينما كان هو يطلق العيارات الناريه اتجاه قوه من الشرطه.”

تعليقاتكم

تعليقات