الرئيسية » اخر الأخبار » مفتي السعودية يقول ان تنظيم داعش الإرهابي هو “العدو الاول للإسلام”

مفتي السعودية يقول ان تنظيم داعش الإرهابي هو “العدو الاول للإسلام”

حمل مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ اليوم بشدة على تنظيمي داعش والقاعدة مؤكدا ان الارهاب الذي يمارسانه هو “العدو الاول للاسلام”. وشدد على ان أفكار التطرف والتشدد والإرهاب الذي يفسد في الأرض ويهلك الحرث والنسل ليس من الإسلام في شيء بل هو “عدو الإسلام الأول” والمسلمون هم أول ضحاياه كما هو مشاهد في جرائم ما يسمى بداعش والقاعدة وما تفرع عنهما من جماعات.
الشيخ عبد العزيز آل الشيخ

ودعا آل الشيخ إلى توحيد الجهود وتنسيقها التربوية والتعليمية والدعوية والتنموية لتعزيز فكر الوسطية والاعتدال النابع من الشريعة الإسلامية بصياغة خطة كاملة ذات أهداف واضحة مدعمة بخطة تنفيذية تحقق تلك الأهداف المنشودة واقعاً ملموساً.

ومن ناحية أخرى قال ماير مدير مركز أبحاث العالم العربي في جامعة ماينز الألمانية في تصريحات لـقناة DW: “الدعم القادم من دول خليجية وفي مقدمتهم السعودية وأيضا قطر والكويت والإمارات”.
ويوضح ماير أن سبب تمويل دول خليجية سنية ل”داعش” هو دعم مقاتلي الحركة ضد نظام بشار الأسد في سوريا. من ناحية أخرى يشير ماير إلى وعي السعودية بالمخاطر التي قد تنتج عن عودة مقاتلي داعش السعوديين وإمكانية انقلابهم على النظام السعودي نفسه. يرى ماير أن مصدر التمويل الأكبر ليس الحكومة نفسها وإنما “شخصيات سعودية ثرية”.

 

تعليقاتكم

تعليقات