الرئيسية » أحدث المقالات » أهم معطيات صناعة الفضاء الالكتروني الإسرائيلي – 2015

أهم معطيات صناعة الفضاء الالكتروني الإسرائيلي – 2015

Cyberspaceتمكنت دولة إسرائيل من أن تكون رقمًا صعبًا في عالم براءات الاختراع  التي عادت على المجتمع الدولي والإنسانية جمعاء بالخير والفائدة، ولمع نجمها في الفضاء الالكتروني  بعد أصبحت شبكة الإنترنت الركيزة الأساسية للاقتصاد العالمي والحوكمة في مختلف أنحاء العالم.

واليكم لمحة لأهم معطيات صناعة الفضاء الالكتروني في إسرائيل خلال عام 2015:

 الصادرات

يُقدَّر مجموع الصادرات الإسرائيلية في هذا المجال بحوالي 3.5 مليار دولار. وبحسب التقديرات المرجحة يبلغ حجم سوق الفضاء الإلكتروني العالمي حوالي 75 مليار دولار ما يعني أن حصة إسرائيل منه تبلغ 5%، فيما ترتفع هذه النسبة لتبلغ حوالي 7% إذا ما اقتصر السوق على منتجات الفضاء اللإلكتروني وحدها.

الاستثمارات الخاصة

 يُقدَّر مجموع هذه الاستثمارات بـ500 مليون دولار أي ما يزيد على ضعف مجموع الاستثمارات عام 2014. ولم يتم بعد نشر التقديرات حول مجمل الاستثمارات الخاصة في صناعة الفضاء الإلكتروني في العالم، غير أن المعطيات الأخيرة المتوفرة حول النصف الأول من عام 2015 تشير إلى أن حصة إسرائيل من مجموع الاستثمارات بلغت نحو 20% لتحتل المرتبة الثانية بين جميع دول العالم بعد الولايات المتحدة، مع استبعاد حصول أي تغيير ملحوظ في هذه المعطيات طبقاً للمعطيات السنوية الكاملة التي لم تُنشر بعد.

 إندماج الشركات وامتلاك شركات أجنبية لشركات إسرائيلية

يُقدَّر المبلغ الإجمالي لهذه الصفقات الخاصة بإسرائيل بـ1.3 مليار دولار أي ما يقارب ضعف معطيات عام 2014.

تعليقاتكم

تعليقات

Inline
Inline