الرئيسية » أحدث المقالات » الإرهاب الإسلامي: قتل أكثر من 50 شخصاً في اطلاق نار داخل نادي ليلي للمثليين بولاية فلوريدا

الإرهاب الإسلامي: قتل أكثر من 50 شخصاً في اطلاق نار داخل نادي ليلي للمثليين بولاية فلوريدا

صوت إسرائيل / وكالات

قتل اليوم الأحد ما لا يقل عن 50 شخصاً من وأصيب 53 آخرون في مذبحة بإطلاق النار على رواد ناد ليلي لمثليي الجنس ارتكبها مواطن أمريكي مسلم من أصل أفغاني يدعى “عمر متين” البالغ من العمر ثلاثين عاماً. وافادت محطة اNBC  الامريكية ان مرتكب المذبحة اتصل بالشرطة المحلية واعلن ولاءه لتنظيم “داعش” الإرهابي الإسلامي. ونقلت شبكة سي بي إس الأميركية عن مصادر رسمية إن المهاجم تلقى تدريبا على السلاح.

وإفيد أن الإرهابي متين لم يقتل بنيران قوات الأمن الأمريكية بل أقدم على الانتحار.  ومن جهته قال والد الإرهابي انه “لم يقم بفعلته على خلفية التطرف الديني وانما بدافع الكره الذي كان يضمره لمثليي الجنس”  وكان العضو في مجلس النواب الامريكي ادام شيف قد صرح ان السلطات المحلية في فلوريدا افادت بان متين قد اعلن ولاءه لتنظيم “داعش”. كما افاد السناتور الامريكي بيل نيلسون هو الاخر بانه تلقى معلموات تشير الى علاقة متين بالتنظيم الارهابي.

وقال (دونالد ترامب) المتنافس للرئاسة عن الحزب الجمهوري في تغريدة على موقع (تويتر) إنه كان محقًّا في مواقفه حول الإرهاب الإسلامي الأصولي.
أمّا المتنافسان عن الحزب الديموقراطي للرئاسة (هيلاري كلينتون) و(برني سانديرس) فقد أعربا عن صدمتهما لهذه المذبحة.

وبعث رئيس الوزراء الإسرائيلي السيد بنيامين نتنياهو بتعازيه الحارة للشعب الامريكي في أعقاب الاعتداء الآثم على مثليي الجنس في أورلاندو وقال ان اسرائيل تقف في هذه الساعة العصيبة جنبا الى جنب الولايات المتحدة وتشاطر عائلات الضحايا حزنها وتبعث بتمنيات الشفاء العاجل للجرحى.

تعليقاتكم

تعليقات