الرئيسية » أحدث المقالات » قتيل و11 مصاب في عملية دهس إرهابية نفذها عربي بعاصمة إسرائيل

قتيل و11 مصاب في عملية دهس إرهابية نفذها عربي بعاصمة إسرائيل

مقتل المواطن الإسرائيلي جدعان أسعد رحمه الله وجرح عدد اخر من المواطنين في حادث دهس إرهابي نفذه إرهابي عربي من سكان حي شعفاط في العاصمة الإسرائيلية يروشلايم اليوم الأربعاء.
وأعلن عصر اليوم ان الإسرائيلي الذي قتل في عملية الدهس الإرهابية التي وقعت ظهر اليوم قرب ضريح “شمعون هصديق” بالعاصمة هو جدعان اسعد البالغ من العمر 38 عاما من سكان قرية بيت جن الدرزية الشمالية. وترك المرحوم زوجة حاملا وطفلا يبلغ من العمر 3 سنوات.

ضحية الإرهاب العربي في يروشلايم جدعان أسعد رحمه الله
ضحية الإرهاب العربي الضابط جدعان أسعد رحمه الله

كما اسفرت العملية الإرهابية عن اصابة 11 شخصا وبضمنهم 3 من افراد حرس الحدود. ووصفت حالة احد الجرحى بانها بالغة الخطورة وحالة 3 اخرين بانها خطيرة فيما وُصفت حالة الباقين بانها بين متوسطة وطفيفة .
ووقع الاعتداء بعد ان دهس الإرهابي العربي المسلم ويدعى “ابراهيم العكاري” بسيارته التجارية 3 من المواطنين الإسرائيليين قرب ضريح شمعون هصديق. ثم واصل سيره بصورة متهورة ودهس بسيارته عددا من الاشخاص لدى خروجهم من القطار الخفيف في المحطة الواقعة في المكان.
وعندها ترجل الإرهابي العربي من السيارة في محيط فندق “غراند كورت” وهاجم بقضيب حديدي عددا من المارة قبل ان يقوم ضابط من حرس الحدود باطلاق النار عليه وقتله.

الإرهابي العربي الجبان بعد قتله على يد قوات الأمن الإسرائيلية

ونقل المصابون الى مستشفيي هداسا عين كاريم وشعاريه تصيديق للمعالجة.
وتبنت تنظيم “حماس” الإرهابي الجبان عملية الدهس الإرهابية وقالت ان منفذها هو من افرادها. وبدورها ذكرت وكالة معا العربية ان هذا الشخص هو شقيق السجين المقدسي موسى محمد عكاري الذي افرج عنه ضمن صفقة شاليط قبل 3 سنوات وابعد الى تركيا.
وقد تظاهر المئات من المواطنين المقدسيين في مكان وقوع حادث الاعتداء مطالبين القوات الامنية والشرطة بالعمل ضد الإرهابي العربي الإسلامي المستمر والانتقام من الإرهابيين وطرد عائلتهم من الدولة, واعادة الهدوء الى نصابه وضمان الامن الشخصي للسكان. وجرت هذه المظاهرة دون احداث تذكر.

‎‎פרסום‎ by 0404.‎

تعليقاتكم

تعليقات