الرئيسية » أحدث المقالات » ‫تهنئة من القلب الى ابناء الطائفة الدرزية‬

‫تهنئة من القلب الى ابناء الطائفة الدرزية‬

 يحتفل أبناء الطائفة الدرزية بعيد النبي شعيب  <زيارة مقام النبي شعيب>، المعروف في الحضارة العبرية باسم “يترو / ايترو حمو موسى” (יתרו חותן משה ע”ה) عليه السلام، بحيث تستمر الاحتفالات لمدة اربعة ايام بدءا من الرابع والعشرين من شهر نيسان\ ابريل، اذ يقوم المؤمنون بزيارة قبر النبي شعيب الموجود في قرية حطين بالقرب من مدينة طبريا في لواء الشمال.

” فسمع ايترو كاهن مديان، حمو موسى، كل ما صنع الله إلى موسى وإلى إسرائيل شعبه: أن الرب أخرج إسرائيل من مصر… فأخذ ايترو حمو موسى صفورة امرأة موسى بعد صرفها…وأتى ايترو حمو موسى وابناه وامرأته إلى موسى إلى البرية حيث كان نازلا عند جبل الله…فقال لموسى: أنا حموك ايترو، آت إليك وامرأتك وابناها معها….فخرج موسى لاستقبال حميه وسجد وقبله. وسأل كل واحد صاحبه عن سلامته، ثم دخلا إلى الخيمة….فقص موسى على حميه كل ما صنع الرب بفرعون والمصريين من أجل إسرائيل، وكل المشقة التي أصابتهم في الطريق فخلصهم الرب….ففرح ايترو بجميع الخير الذي صنعه إلى إسرائيل الرب، الذي أنقذه من أيدي المصريين… وقال ايترو: مبارك الرب الذي أنقذكم من أيدي المصريين ومن يد فرعون. الذي أنقذ الشعب من تحت أيدي المصريين….الآن علمت أن الرب أعظم من جميع الآلهة، لأنه في الشيء الذي بغوا به كان عليهم…. فأخذ ايترو حمو موسى محرقة وذبائح لله. وجاء هارون وجميع شيوخ إسرائيل ليأكلوا طعاما مع حمي موسى أمام الله”
(الكتاب المقدس العبري; سفر الخرزج; ١٨)

 

مقام النبي شعيب بالقرب من مدينة طبريا

وفي هذه المناسبة لا يسعنا الا ان نتوجه الى شركاء الوطن بكامل التهاني والتبريكات، راجين من العلي ان يعيده عليهم وعلى طائفتهم بكل الخير والبركات.

الدروز في اسرائيل عنوان في الوطنية والوفاء للدولة والشعب اليهودي على حد سواء.
معهم نتشارك الدفاع عن الوطن، لنعيش بأمان وسلام، ما ولّد اخاء وجسر تعايش وثقة، شكل نسيجاً اجتماعياً يدر خيراً على دولتنا وتماسكها.
فألف تحية الى رفاق الوطن….

وكل عام وانتم بخير

فريق عمل موقع” اسرائيل في العربية”

فيديو مسيرة الكشاف في مقام النبي شعيب عليه السلام (almadar.co.il) اسرائيل 2012

 

 

تعليقاتكم

تعليقات