الرئيسية » أحدث المقالات » فرنسا وأميركا تنفيا تحذيرات رئيس الوزراء العراقي بشأن تهديدات “داعش” لشبكات المترو فيهما

فرنسا وأميركا تنفيا تحذيرات رئيس الوزراء العراقي بشأن تهديدات “داعش” لشبكات المترو فيهما

كان رئيس الوزراء العراقي، الدكتور حيدر العبادي، قد قال الأمس الخميس في نيويورك لمجموعة صغيرة من الصحافيين الأميركيين أن العراق “تلقى معلومات مخابرات ذات مصداقية تفيد بأن متشددي داعش يخططون لتنفيذ هجمات على شبكات المترو في باريس والولايات المتحدة”.

ونفى مصدر كبير بالحكومة الأميركية تحذيرات العراق قائلا إن واشنطن ليس لديها دليل على صحة تصريحات العبادي.

وقال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم الجمعة إنه لا يوجد أي تأكيد لمعلومات عراقية بشأن هجمات يحتمل أن ينفذها تنظيم داعش على شبكة قطارات مترو الأنفاق في باريس.

كما أعلن البيت الأبيض الخميس، أنه لا يملك أية معلومة حول مشروع اعتداء يستهدف مترو الأنفاق في الولايات المتحدة أو باريس والذي تحدث عنه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، محذراً كلاً من فرنسا والولايات المتحدة عن وجود معلومات تصب في هذا الإطار.

وقالت كايتلن هايدن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي “قرأنا مقالات حول أقوال رئيس الوزراء العبادي، لم نؤكد وجود مثل هذه المؤامرة، ونحن بحاجة لدرس كل معلومة من جانب شركائنا العراقيين قبل أن نعلن عنها”.

ومن جانب أخر, يسخر نشطاء التواصل الاجتماعى من تحذيرات العبادي لفرنسا وأمريكا ويستغرب بعضهم منها حيث يقول انها تخذيرات كاذبة لا أساس لها من الصحة.

” والله زين يعرفون عن باريس وامريكا . والتفجيرات اللي تصير بالعراق ليش ما تعرفون عنها.”

” هذا الشخص يهذي ويكذب وكل معلومات ماعنده لان كل يوم تقع عشرات الاعمال الارهابية بالعراق وهو اخر من يعلم”

” عل اساس عنده معلومات .. هو يريد بس يحفزهم حتى يضربون ويستهدفون داعش .. هو لو عنده هيج معلومات .. جان داوه اللي ديصير يوميا بالعراق .. بس ذكي بهاي الخطوة .. جيد”

 

 

حيدر العبادي يحذر فرنسا وأمريكا

تعليقاتكم

تعليقات