الرئيسية » أحدث المقالات » مشروع خاص ل”فيسبوك” و”وكالة الفضاء الإسرائيلية ” لتوفير الإنترنت في 14 دولة أفريقية عبر قمر “عاموس 6” الاصطناعي الإسرائيلي

مشروع خاص ل”فيسبوك” و”وكالة الفضاء الإسرائيلية ” لتوفير الإنترنت في 14 دولة أفريقية عبر قمر “عاموس 6” الاصطناعي الإسرائيلي

أعلن مؤسس موقع “فيسبوك”، مارك زوكربرغ، عن إطلاق، لأول مرة في التاريخ، مشروع خاص بالإنترنت مجاني ومرتبط بالأقمار الاصطناعية، أسماه “Internet.org”، موجه إلى المناطق النائية، خاصة في إفريقيا جنوب الصحراء، التي يصعب فيها الاتصال بالإنترنت.

وقال زوكربرغ أن هذه الخطوة تأتي بالتعاون مع الشركة الأوروبية للأقمار الاصطناعية “اوتيلسات”، حيث سيتم إطلاق القمر الاصطناعي الإسرائيلي المتقدم “عاموس-6″، الذي سيوفر الإنترنت لفائدة المناطق النائية.

وكالة الفضاء الإسرائيلية عاموس 6تقوم هذه المبادرة على إطلاق ترددين خاصين للإنترنت في إفريقيا خلال العام القادم، من خلال شراء ما يسمى بحزمة من “النطاق الترددي” للقمر الإسرائيلي “AMOS-“6، حيث بإمكان هذا الأخير تحمل ترددات تصل إلى 36 من نوع “Ka-band” الذي يتمتع بقوة في الإرسال والبث العالي الجودة.

وقد قرر “فيسبوك” والقمر الاصطناعي “اوتيل سات” توجيه 18 ترددا لـ AMOS-6″، من أجل توفير الإنترنت لإفريقيا جنوب الصحراء، في الوقت الذي أكدت فيه الشركتان أنه يمكن استخدام حوالي 24 ترددا في الوقت نفسه.

كما أنه من المنتظر أن يقدم القمر الاصطناعي “AMOS-6” والذي أنشأته وكالة الفضاء الإسرائيلية ، خدمات خاصة أيضا بشبكات التلفزيون، بالإضافة إلى الهدف الرئيسي المتمثل في تمكين أكبر عدد من الأفراد عبر العالم من الولوج إلى الإنترنت.

ويقول مارك زوكربرغ، عبر مجموعة من المقالات التي نشرتها الصحافة الأمريكية، على أن “Internet.org” يبقى منصة مفتوحة في وجه جميع المهتمين بهذا المجال.

تعليقاتكم

تعليقات