الرئيسية » أحدث المقالات » قاضي متطرف في سلطة عباس يدعو الى تعريب وأسلمة القبلة اليهودية

قاضي متطرف في سلطة عباس يدعو الى تعريب وأسلمة القبلة اليهودية

دعا قاضي في سلطة عباس يدعى “محمود الهباش الخميس”، لتعريب وأسلمة العاصمة الإسرائيلية يروشلايم وطالب العرب والمسلمين إلى تكثيف زيارة عاصمة إسرائيل لأجل ما  وصفه ب”حمايتها من إجراءات التهويد”. وقال هذا القاضي المتطرف والذي له منصب رجال دين في سلطة رام الله، في بيان صحفي له، إن زيارة يروشلايم اليوم “لمواجهة سعار ما وصفه ب”التهويد والاحتلال”…. “أوجب على المسلمين من زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة”.

وأضاف القاضي في سلطة محمود عباس ان جبل الهيكل اليهودي بما في ذلك القبلة اليهودي هو أقدس مكان للمسلمين في العالم وأقدس من مكة ومدينة”: “بميزان المصلحة وحسب القاعدة الشرعية التي تقول حيثما وجدت المصلحة فثم شرع الله، وبميزان المصلحة في هذه الأيام فإن المسجد الأقصى أولى بشد الرحال من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف”،

القاضي المتطرف الهباش

وتشهد العاصمة الإسرائيلية تصاعدا حادا منذ ثلاثة أسابيع في المواجهات شبه اليومية بين قوات الأمن الإسرائيلية ومتطرفينعرب في باحات جبل  الهيكل بعد محاولات عربية وإسلامية لوقف اليهود من دخول قبلتهم في جبل الهيكل وهي أقدس مكان لليهود منذ أكثر من 3100 عام. وأحتل العرب المسلمون أرض إسرائيل في القرن السابع ميلاديا بما في ذلك العاصمة اليهودية يروشلايم وقام الإحتلال العربي منذ ذلك ببناء مساجد ومبان في المكان اليهودي المقدس وتدنيس وطمس المعالم والأثار اليهودية فيه.

القبلة ايهودية في جبل الهيكل / جبل بيت المقدس

تعليقاتكم

تعليقات