الرئيسية » اخر الأخبار » قطر مولت رحلة “بان كى مون” الى الشرق الأوسط

قطر مولت رحلة “بان كى مون” الى الشرق الأوسط

كشفت مجلة “نيوزويك” الأمريكية إن الأمين العام للأمم المتحدة “بان كى مون” وصل إلى المنطقة  فى رحلة من أجل ما وصفه بان كي مون ب”تعزيز جهود وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس” فى طائرة خاصة ممولة من قطر.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة “بان كى مون”  هذه المعلومات قائلا: “هذه طائرة بريطانية ولكن قطر   مولتها” يذكر ان قطر تعتبر الحليف الأساسى لإرهابيي “حماس” وغيرها من التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

بان كي مون
بان كي مون

هذا واستقبل مطار القاهرة الدولي، عصر الأمس، الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” القادم على متن طائرة خاصة قطرية قادما من الدوحة في زيارة للقاهرة يلتقي خلالها بعدد من المسئولين المصريين. وكان الأمين العام للأمم المتحدة، قد بدأ أمس، الأحد، جولة فى منطقة الشرق الأوسط، تستهدف “دعم جهود التهدئة وبحث وقف إطلاق النار” بين “حماس”  ودولة إسرائيل,  على حد زعمه.

وذكرت الأمم المتحدة فى بيانٍ لها، أن بان كى مون بدأ جولته الأحد بالعاصمة القطرية الدوحة ثم سيواصل جولته في الأيام التالية، إلى الكويت والقاهرة والقدس ورام الله ثم عمان حيث يستغرب المزيد من السياسيين والصحفيين في دولة إسرائيل من تعاون الأمم المتحدة مع قطر الممولة للإرهاب في الشرق الأوسط وخاصة في مصر وسوريا والعراق وقطاع غزة حيث يقول البعض ان قطر تستخدم الأمم المتحدة بما ف يذلك الأمين العام “بان كي مون” ذريعة لتنفيذ مصلحتها الإمبريالية في المنطقة.

وأكد وزير الخارجية الإسرائيلى السيد أفيجدور ليبرمان  أن قطر أصبحت مشكلة دولية ووصفها بأنها العمود الفقرى المالى للجماعات الإرهابية الأكثر تطرفا التى تهدد استقرار العالم بأسره، ولاسيما فى الشرق الأوسط.

تعليقاتكم

تعليقات