الرئيسية » أقلام القراء » ماهية الصراع العربي الاسرائيلي

ماهية الصراع العربي الاسرائيلي

أٌقلام القراء / رياض شيخ احمد / مؤسس مذهب الاسلام الصهيوني 

لا شك اننا نعاني من وجود صراع عربي اسرائيلي دامي وطويل الامد لذا لا بد لنا من وقفة جريئة مع الذات نحاسب بها انفسنا ونرضخ للأمر الواقع ونقر به ولا نتغافل عن عدة امور مهمة منها على سبيل المثال لا الحصر.

ان الصراع هو صراع سياسي بحث بين طرفين متخاصمين لذا يجب علينا كعرب ان نقر ونعترف بوجود الطرف الاخر ونحترم رأيه ونأخذ به ونقر بان الطرف الاخر هو صاحب حق وله حقوق مشروعة وشرعية وله الحق بإقامة وطن قومي على ترابه الوطني.

ولا نتغافل عن اصل مهم من الاصول الفقهية وهو فقه الواقع لذا يجب الرضوخ للواقع والقبول بة والاعتراف بدولة اسرائيل كوطن قومي لليهود والاعتراف ب اورشليم الموحدة عاصمة ابدية لدولة اسرائيل وبان جبل الهيكل قبلة اليهود وأقدس بقعة لليهود على وجه البسيطة.

العصابات العربية العدوانية قبل هزيمة العروبة في حرب الاستقلال 1948
ا

لا نتغافل عن القاعدة الاساسية بالتعامل مع الاخرين وهي ان اردت ان تطاع فاطلب المستطاع لذا يجب ان يكون الحل واقعي وقابل للتطبيق ومقبول على الطرف الاخر لذا لا بد لنا من التخلي عن حلم العودة ونرضى بالتعويض المادي وتوطين اللاجئين في اماكن سكناهم.

عدم التعصب بالآراء لان الكمال لله والعصمة لرسوله صلى الله عليه وسلم وان كل انسان يؤخذ من قولة ويرد علية إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم لذا كلام المتطرفين والمفسدين بالأرض ليس بكلام منزل بل هي مزامير الشيطان تدعوا الى اشعال نار الفتنة وإثارة النزعات الطائفية والمذهبية لجرنا الى حرب مدمرة تأكل الاخضر واليابس .

يجب ان نؤمن بالفكر الصهيوني المعاصر ونقر بوجود الصهاينة العرب الذين يسعون الى تقريب وجهات النظر وبناء جسور للمحبه والسلام.

تعليقاتكم

تعليقات