الرئيسية » أحدث المقالات » مايا خليفة والبورنوغرافيا في الشرق الأوسط

مايا خليفة والبورنوغرافيا في الشرق الأوسط

تثير الفتاة الأمريكية اللبنانية “مايا خليفة” (Mia khalifa) جدلا صاخبا بعد ان نشر موقع ببورنو عددا كبيرا من مقطع جنسية إباحية لها وهى تمارس الجنس مرتدية الحجاب. وتقول خليفة على أنها من مواليد 1993 ولدت وكبرت في العاصمة اللبنانية بيروت ثم تركت عائلتها لبنان الى الولايات المتحدة الأمريكية عام  2000 وتعيش خليفة حاليا فى ولاية فلوريدا.

mayakhalifaرصدت مواقع عربية اخبارية أبرز الكلمات المفتاحية للبحث على مؤشرات محرك البحث العالمي “جوجل” في الأيام الأخيرة حيث كان اسم الشابة اللبنانية مايا خليفة في المركز الأول والثاني، وحل الموقع الإباحي “بورن هاب” الذي تعمل لصالحه في المركز الرابع. وبعد احتلالها المركز الأول على “مؤشرات جوجل”، انتقلت إلى المركز الثالث في منافسة مع إلهام شاهين بعد “حلاقة شعرها زيرو”، والأرصاد الجوية، التي احتلت المركز الثاني بسبب موجة البرد.

 

 

والسؤال لماذا ينتقد العرب المسلمون خليفة وهم أكثر زوار المواقع الإباحية في الانترنت؟

علقت مايا، على اهتمام العالم العربي والإسلامي بها فجأة وانتقادها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة “أليس هناك ما يشغل الشرق الأوسط إلى جانب قصتي، ماذا عن انتخاب رئيس لبناني أو مواجهة داعش”.

وتساءلت الكاتبة هداس هروش: “اذا في الدول الإسلامية بالذات هناك الكثير من المعارضة للإباحية على أساس أنها “تتعارض مع قيم المجتمع العربي الإسلامي”، ومن جهة أخرى فإنّ استهلاك الإباحية فيها هو من بين أعلى المعدّلات عالميّا؟ هل هو نفاق؟

استهلاك الإباحية في العالم العربي والإسلامي هو من الأكبر في العالم
وفقا لمعلومات نشرتها “جوجل” استهلاك الإباحية في العالم العربي الإسلامي هو من الأكبر في العالم ومن بين 10 دول في العالم كان فيها أكثر نسبة عمليات بحث مرتبطة بالجنس، فإنّ 6 منها كانت دولا إسلامية، حيث تقع باكستان في المركز الأول، ومصر في المركز الثاني. ويأتي بعدها أيضًا إيران، المغرب, السعودية وتركيا. وانتقد أحد المغردون في موقع التواصل الإجتماعي تويتر، تربع مايا على قائمة البحث في مصر قائلًا “صباح الخير يا عرب.. أحب أقولكم أن المصريين اليومين اللي فاتو كان البحث عندهم على جوجل الـ trends، بالترتيب (مايا خليفة – مايا خليفة – إلهام شاهين).  وتنشر جوجل معلومات تشير الى إن 10٪ من عمليات البحث عن كلمة “sex” على الإنترنت في العالم تعود إلى العالم العربي وجري العالم العربي حوالي نحو 80 مليون عملية بحث عن كلمة “sex” شهريّاً. هذا وتكشف المعلومات التي نشرتها جوجل إن كل مئة مستخدم عربي، يجرون ما يقارب 52 عملية بحث شهرياً، مقابل 21 للولايات المتحدة و36 للهند.

مصر هي أكبر مستهلك للمواقع الإباحيّة في الشرق الأوسط
تظهر المعلومات التي توفّرها شركة الإحصاءات الإلكترونيّة Alexa  ان مصر هي أكبر مستهلك للمواقع الإباحيّة في الشرق الأوسط  إذ تستحوذ على 44% من عمليات البحث عن الكلمات الإباحيّة في المنطقة.

تعليقاتكم

تعليقات