الرئيسية » اخر الأخبار » نتنياهو: “من يحاول المساس بمواطنيننا – إسرائيل ستمس به”

نتنياهو: “من يحاول المساس بمواطنيننا – إسرائيل ستمس به”

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيمين نتنياهو الى الجمهور الإسرائيلي في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الثلاثاء في وزارة الدفاع بتل أبيب حول المساعي للتوصل إلى وقف اطلاق النار:

“أيها المواطنون الإسرائيليون,

لقد قمت اليوم بجمع وزراء المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية وقررنا بأن إسرائيل ستقبل بالمقترحات المصرية لوقف إطلاق النار. وقلت في الجلسة تلك إن إذا لم تستجب حماس والجهاد الإسلامي للمقترحات المصرية حول وقف اطلاق النار وستواصلان اطلاق الصواريخ على إسرائيل, سأعطي أنا ووزير الدفاع الأوامر لجيش الدفاع بالعمل ضد هذه المنظمات بقوة كبيرة ولقد عملنا بهذا الشكل بعد ظهر اليوم. وأغار سلاح الجو على أهداف كثيرة تابعة للتنظيمات الإرهابية العاملة في قطاع غزة وهذه الغارات ستستمر.

إختارت حماس أن تستمر في المعركة وهي ستدفع ثمن هذا القرار. من يحاول المساس بالمواطنين الإسرائيليين – إسرائيل ستمس به. وعندما لا يوجد وقف لاطلاق النار – ردنا هو النار.

وفي هذه الحملة توجد عدة جبهات – الجبهة العملياتية والجبهة السياسية والجبهة الداخلية. إننا نعمل على كل هذه الجبهات بشكل متوازي وبرشد ونستمد ذلك من خبرتنا من أجل خلق مجال عمل أوسع لدولة إسرائيل ولجيش الدفاع لكي يستنى لهما العمل بشكل حر من أجل حمايتكم من الصواريخ ومن العمليات الإرهابية عبر الأنفاق وما إلى ذلك.

وكان من الأفضل حلحلة هذا الأمر بطرق سياسية ونحن حاولنا القيام بذلك عندما استجبنا للمقترحات المصرية تلك حول وقف اطلاق النار. ولكن حماس لم تبقِ لنا أي خيار إلا توسيع نطاق المعركة ضدها. وسنعمل بهذه الطريقة حتى تحقيق هدفنا وهو استعادة الهدوء للمواطنين الإسرائيليين مع الحاق ضرر ملحوظ بهذا التنظيم الإرهابي.

وفي هذه اللحظات يجب اتخاذ القرارات بشكل يتحلى برباطة الجأش والصبر وليس بشكل متسرع. إنني مصمم على القيام بالأمر الصحيح وأعلم أنكم تثقون بي وبنا لنصرف أنظارنا عن الأشياء الهامشية ولنركز على المهمة الرئيسية وهي صون أمنكم وحياتكم.

سنقوم بكل شيء ممكن, بكل شيء, من أجل استعادة الهدوء إلى دولة إسرائيل وإليكم بسرعة”. (مكتب رئيس الحكومة)

تعليقاتكم

تعليقات