الرئيسية » اخر الأخبار » عربي من سكان حبرون هدد بقتل قائد درزي في جيش الدفاع والشرطة اعتقلته

عربي من سكان حبرون هدد بقتل قائد درزي في جيش الدفاع والشرطة اعتقلته

اعتقلت شرطة إسرائيل الأمس الخميس عربيا من سكان حبرون بمنطقة يهودا, للاشتباه فيه بتوجيه التهديدات الى قائد لواء المشاة غولاني في جيش الدفاع الإسرائيلي الكولونيل غسان عليان. وقد فتح هذا الشخص البالغ من العمر اثنين وثلاثين عاما مع اخرين صفحة على موقع الفييسبوك هدد فيها الكولونيل عليان وابناء عائلته. ومن المقرر ان يمثل المشتبه فيه امام المحكمة لتمديد فترة اعتقاله.
واعلنت الناطقة بلسان شرطة اسرائيل لوبا السامري ان وحده مكافحة جرائم الحاسوب القطرية ًالسايبر ً – لاهف 433 تواصل تحقيقاتها بملف قضية موضوعة اقدام مشتبة عربي من سكان حبرون على تنفيذ جرائم التي تتعلق بالتحريض على العنف والتهديد ضد عسكريين ورجال امن بما تضمن قائد وحده ً جولانيً وذلك عبر شبكة التواصل الاجتماعي ً الفيسبوك ً.

قائد لواء المشاة غولاني في جيش الدفاع الإسرائيلي الكولونيل غسان عليان
قائد لواء المشاة غولاني في جيش الدفاع الإسرائيلي الكولونيل غسان عليان

هذا وكانت التحقيقات قد بدأت شهر 7.2014 الماضي مع ملاحظة وومعاينة منشورات بالانترنت في هذا الخصوص وبعد الحصول على مصادقة من قبل نيابة الدولة العامة وفقط من بعد تحقيقات حثيثة معقده وعمليات تقصي مهنية عملية، تم التوصل للمشتبة العربي البالغ من العمر حوالي 32 عاما الذي كان قد شكل وفقا للشبهات مجموعة بالفيسبوك تحت عنوان ً انتقاضة الخليل ً وذلك على خلفية الحملة العسكرية ً الجرف الصامد ً ضد عناصر “حماس” الإرهابية في غزة وبها قام بالتصريح بصوره فضة بالغة الخطوره ضد قائد وحده ًجولاني ً وعائلتة ومواطنين اخرين الخادمين بسلك الجيش بصوره التي عززت من شبهات ضلوعة بالتحريض على العنف والتهديد.

والى ذلك ، قامت نهار الأمس الخميس قوات معززه من الشرطة والحيش بمداهمة منزلة واعتقالة وبحيث من المزمع ان يتم في ساعات نهار يوم غدا الجمعة احالتة الى محكمة الصلح في مدينة ً ريشون لتسيون ً لتمديد اعتقالة على ذمة التحقيقات الجارية.

 

تعليقاتكم

تعليقات