الرئيسية » أقلام القراء » هل اللغة العربية لغة مقدسة؟

هل اللغة العربية لغة مقدسة؟

هل اللغة العربية لغة مقدسة؟
أقلام القراء / أمازيغي حر

عبادة الأوثان عند العرب قبل الإسلام
عبادة الأوثان عند العرب قبل الإسلام

هناك الكثير من الجهلة يجاهرون بان اللغة العربية “أحسن لغة في الوجود” ويزعمون أنها “لغة مقدسة أنزلت من السماء” حيث انزل بها القران… ولكن نسوا او تناسوا قبل ينزل القران بهذه اللغة فقد كانت لغة العرب عبيد الأوثان ولغة الشعر الفاحش و الغزل و التحرش ولغة الجاهلية فهي مجرد لغة أنتجها البشر كغيرها من اللغات الموجودة والمنقرضة وهناك لغات كثيرة انزل بها الوحي منها اللغة العبرية ثم الأرامية وغيرها.

هناك الكثير من الجهلة ايضا يعتبرون ان الاسلام “جزء من الهوية العربية”..  فقط سأكرر ما قاله المفكر والكاتب السوري الكبير أدونيس حيث قال ان الهوية هي انتاج بشري باستمرار والدين هو مادة إلهية خالصة فكيف نسطتيع ان إقحام ما هو الهي مقدس بما هو بشري بسيط ينتجه الانسان فقط يمكن اعتبار الاسلام من الهوية الكونية كم هي نسبة العرب في مجموع مسلمي العالم؟

انها نسبة جد صغيرة فاغلبية المسلمين هم عجم فهم من اندونيسيا, ايران, تركيا, باكستان, افغنستان, الشيشان ماليزيا, الهند, السنغال, شمال افريقيا ومصر والكثير من المناطق دون ان ننسى ان هناك الكثير من العرب الغير مسلمين ودون ان نغفل ايضا ان وسط العرب هناك قوميات غير عربية كالكورد واليازديين واليهود وغيرهم.

تعليقاتكم

تعليقات