الرئيسية » أحدث المقالات » العاصمة: الشرطة تقتل أحد المشاركين فى محاولة إغتيال الناشط الحقوقي الحخام يهودا غليك

العاصمة: الشرطة تقتل أحد المشاركين فى محاولة إغتيال الناشط الحقوقي الحخام يهودا غليك

في حي الثوري بيروشلايم العاصمة قتلت قوة من الوحدة الخاصة لمكافحة الارهاب صباح اليوم الخميس الإرهابي العربي المسلم معتز حجازي المشتبه فيه بمحاولة اغتيال الناشط الحقوقي المعروف الحخام يهودا غليك (51 عاما) الليلة الماضية.

وأفيد ان القوة كانت قد وصلت الى المكان وطوّقت المبنى الذي تحصن فيه الإرهابي، بناء على معلومات استخبارية وفرها جهاز الامن العام. وبعد ان طالبه افراد القوة بالخروج من المبنى اطلق المجرم النار باتجاههم فردوا عليه بالمثل مما ادى الى مقتله. ولم تقع اصابات في صفوف افراد القوة. ويشير مراسلنا الى ان معتز حجازي البالغ من العمر32 عاما هو سجين امني سابق. وقالت الشرطة ان محاولة الاغتيال واطلاق العيارات النارية اتجاه رجل الدين اليهودي الحخام يهودا غليك حصل مساء البارحة الاربعاء في مركز ً موريشت منحيم بغين ً بالمدينة.

الناشط الحقوقي الحخام يهودا غليك
الناشط الحقوقي الحخام يهودا غليك

 

واكد وزير الامن الداخلي يتسحاق اهارونوفيتش في صفحته على موقع فيسبوك ان اسرائيل لن تسمح للارهاب بان يرفع رأسه في يروشلايم. وقال الوزير يوفال شتانيتس في سياق مقابلة اذاعية صباح اليوم ان محمود عباس هو المحرض الرئيسي على ارتكاب اعتداءات ارهابية في العاصمة.
ويذكر ان الحخام غليك هو رجل دين معروف بالعاصمة وهو يطالب لوقف المسلمين المتطرفون الذين يحاولون منع اليهود من زيارة القبلة اليهودية (قبة الصخرة) والصلاة في أقدس مكان لليهود في العالم.

تعليقاتكم

تعليقات