الرئيسية » أحدث المقالات » هيلاري كلينتون تعترف بدعم قطر والسعودية لـتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي

هيلاري كلينتون تعترف بدعم قطر والسعودية لـتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي

تفضح رسائل سرية لـهيلاري كلينتون كل من قطر والسعودية وتؤكد دعمهما للارهاب الإسلامي بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” الإرهابي.

كشف موقع “ويكيليكس” من خلال عرضه لرسائل من البريد الإلكتروني للمرشحة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، اعتراف الأخيرة بأن المملكة العربية السعودية وقطر تقدمان الدعم المالي واللوجيستي لأفراد من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) الإرهابي.

دعم قطر والسعودية للدولة الإسلامية

ومن ضمن الرسائل التي كشف عنها الموقع الرسالة التي أرسلتها كلينتون لرئيس حملتها الحالي جون بودستا، والذي كان يشغل منصب مستشار الرئيس الأمريكي في 27 سبتمبر/ أيلول عام 2014، وجاء في الرسالة خطة من 8 نقاط لمكافحة تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي في سوريا والعراق.

وقالت كلينتون: في الوقت الذي تسير فيه العمليات العسكرية يجب علينا أن نستخدم الدبلوماسية، وأيضا المزيد من الأدوات التقليدية للاستخبارات الأجنبية من أجل الضغط على حكومتي دولتي قطر والمملكة العربية السعودية، اللتين تقدمان سرا المساعدات المالية واللوجيستية لتنظيم الدولة الإسلامية والجماعات السنية المتطرفة الأخرى في المنطقة. وأضافت كلينتون أن هذه الجهود ستجعل قطر والسعودية تسعيان إلى تحقيق توازن في سياستهما بين المنافسة من أجل الهيمنة على العالم السني ونتائج الضغوط الجدية للولايات المتحدة الأمريكية.

 

تعليقاتكم

تعليقات

Inline
Inline