الرئيسية » أحدث المقالات » بيزنس إنسايدر: إسرائيل بالمرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر إبداعًا في العالم

بيزنس إنسايدر: إسرائيل بالمرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر إبداعًا في العالم

بيزنس إنسايدر+إسرائيل بالعربية

اسرائيل الدول الأكثر ابداعانشرت صحيفة بيزنس إنسايدر الإقتصادية قائمة الدول الأكثر إبداعًا في العالم لعام 2016 وفقا لمؤشر الإبداع العالمي حيث صنف المنتدى الاقتصادي العالمي دولة إسرائيل بالمرتبة الثانية من بين 14 دولة في قائمة الدول الأكثر إبداعًا في العالم.

كما وصنفت سوسيرا بالمرتبة الأولى  قبل دول رائدة تكنولوجيا مثل الولايات المتحدة وألمانيا (المرتبة ال4) واليابان (المرتبة ال7).

ولفتت الصحيفة في تقرير لها،  إلى أن سويسرا احتلت المرتبة الأولي كأكثر الدول إبداعا في العالم قبل دول رائدة تكنولوجيا مثل الولايات المتحدة وألمانيا (المرتبة ال4) واليابان (المرتبة ال7) مشيرة إلى أن تقييم تلك الدول يتضمن سعة الجامعات في تلك الدول ومواردها التي تؤدى إلى ابتكارات وأبحاث علمية تحتل مكانة رائدة في البحث العلمي حول العالم.

وتابعت الصحيفة أن السياسات الحكومية التي تشجع البحث العلمي ضمن معايير اختيار الدول المبدعة، إضافة إلى النتائج والمكاسب الاقتصادية التي يتم تحقيقها على أرض الواقع وحجم براءات الاختراع التي يتم تسجيلها وفقا للمعايير العالمية.

ولفتت الصحيفة إلى أن سويسرا تصدرت المرتبة الأولى على قائمة أكثر 10 دول إبداعا في العالم، تلتها إسرائيل، فنلاند, الولايات المتحدة ثم ألمانيا والسويد، ثم هولندا واليابان وسنغافورة ودنمارك وتايوان, ثم النرويج, اوستريا في حين جاءت بلجيكا المرتبة الأخيرة من بين الدول ال14 الأكثر ابداعًا في العالم.

تعليقاتكم

تعليقات

Inline
Inline