الرئيسية » أحدث المقالات » بعد انتقاداتها مشروع قرار عربي بشأن أورشليم: تهديدات بالقتل على حياة مديرة اليونيسكو

بعد انتقاداتها مشروع قرار عربي بشأن أورشليم: تهديدات بالقتل على حياة مديرة اليونيسكو

إسرائيل بالعربية + وكالات

أكد السفير الإسرائيلي لدى اليونيسكو كرميل شاما هكوهن الأمس الاثنين أن المديرة العامة لهذه المنظمة تعرضت لتهديدات بالقتل بسبب إبدائها تحفظات على مشروع قرار عربي ينفي علاقة اليهود والمسيحيين بالعاصمة الإسرائيلية أورشليم.

وقال السفير كرمل شاما هكوهن للإذاعة الإسرائيلية “ريشيت بيت” إن “بعض الدول العربية تتصرف بطرق بلطجية بغيضة مع بقية العالم ومع إدارة اليونيسكو”، في إشارة منه إلى تعرض المديرة العامة لليونيسكو إيرينا بوكوفا لتهديدات بالقتل بعد الانتقادات التي وجهتها إلى مشروعي قرارين قدمتهما سبع دول عربية.

وسيعرض القراران بشأن المقدسات اليهودية بأورشليم للتصويت أمام المجلس التنفيذي لليونيسكو لإقراره بشكل نهائي، علما أن إسرائيل استبقت التصويت بتعليق تعاونها مع المنظمة الدولية احتجاجا على نص يمثل إنكارا للتاريخ اليهودي والمسيحي ويعطي دعما للإرهاب الإسلامي.

وينص مشروعا القرارين اللذين تم اعتمادهما الخميس خلال جلسة لإحدى لجان منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونيسكو” بأغلبية 24 صوتا مقابل ستة أصوات معارضة وامتناع 26 عضوا عن التصويت وغياب ممثلي دولتين، على ما يسمى ب”الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني وطابعه المميز في القدس الشرقية” واعتبار جبل الهيكل المقدس عند اليهود منذ 3000 عام بما في ذلك القبلة اليهودية بأنه ” موقعا إسلاميا مقدسا” فقط لا غير وذلك في محاولة عربية اضافية لطمس التاريخ غير العربي وغير الإسلامي في المشرق والمغرب.

واصبح جبل الهيكل اليهودي وهو أقدس مكان عند اليهود منذ قيام مملكة إسرائيل المتحدة (القرن العاشر قبل الميلاد) موقعا مقدسا لدى المسلمين بعد الإحتلال العربي الإسلامي للأراضي الإسرائيلية (القرن السابع للميلاد) في ما يعتبره اليهود محاولة عربية إمبريالية لطمس التاريخ غير العربي وغير الإسلامي في المنطقة.

تعليقاتكم

تعليقات

Inline
Inline