الرئيسية » أحدث المقالات » عرب متطرفون يدنّسون المقبرة اليهودية القديمة بجبل الزيتون في العاصمة واعتقال 3 مشتبهين

عرب متطرفون يدنّسون المقبرة اليهودية القديمة بجبل الزيتون في العاصمة واعتقال 3 مشتبهين

اعتقلت شرطة إسرائيل  ، صباح اليوم الاثنين ، 3 مشتبهين عرب من سكان حي الطور في العاصمة ، للاشتباه بهم  بانتهاك حرمة مقبرة اليهود في جبل الزيتون, وهي مقبرة يهودية قديمة تعود إلى القرن العاشر قبل الميلاد.

وأفادت الشرطة في بيان على لسان المتحدثة لوبا السمري بانه ” استمرارا لتحقيقات شرطة القدس ، وحدة التحقيقات المركزية “اليمار ” بملف قضية انتهاك حرمة مقبرة اليهود الكائنة في حي جبل الزيتون ، الامر الذي كان قد حصل قبل حوالي الشهر ، وتحديدا خلال نهار 12.10 الفائت ، مع تهشيم شواهد عدد من القبور هناك – تم خلال ساعات صباح اليوم الاثنين المبكرة ، اعتقال 3 مشتبهين عرب من سكان حي الطور المجاور ، بمن فيهم بالغ (22 عاما ) وقاصران ( 15.5 و -12 عاما ) ، مع اعتراف الاخيرين بالشبهات المنسوبة ، مدينين مشتبهين اخرين ، ومعترفين بوقائع تخريب مشابهة ، بينما قام المشتبه البالغ (22عاما ) بنفي الشبهات المنسوبة ، الا ان جملة القرائن والبينات التي تم التوصل اليها خلال التحقيقات تربط ما بينه والشبهات المنسوبة ، رباطا وثيقا “.

ومضى بيان الشرطة قائلا :” هذا ويستشف من مادة التحقيقات على ان الثلاثة اعتادوا التوجه للمقبرة في ساعات ما بعد العصر المتأخرة ، مهشمين القبور وشواهدها بواسطة استخدام حجارة كبيرة وطوب اسمنتية . والى كل ذلك ، تم اطلاق سراح المشبة الفتى البالغ 12 عاما مع استدعاء والديه واحالة تقرير بخصوصه لمكتب الرفاه الاجتماعي ، وفقا للمقتضيات ذات العلاقة ، بينما من المزمع ان يتم خلال ساعات نهار اليوم الاثنين المقبلة احالة المشتبهين الاخيرين ( 22-15.5)عاما الى محكمة الصلح بالمدينة لتمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية “. طبقا لبيان الشرطة الإسرائيلية.

تعليقاتكم

تعليقات

Inline
Inline