الرئيسية » أحدث المقالات » فيفا تسحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر بسبب الفساد

فيفا تسحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر بسبب الفساد

كشف ثيو زوانزيغير عضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن نيتهم بسحب تنظيم كأس العالم 2022 من دولة قطر وذلك في تصريحاته لصحيفة “بيلد” الألمانية. وذلك بسبب ما ذكرته صحيفة صنداي تايمز في وقت سابق بشأن ملف استضافة مونديال 2022 واتهامات قطر بالفساد بعد ان دفعت أكثر من 5 ملايين دولار لرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

حيث قال ثيو أن الأطباء حذروا من إقامة المباريات في درجة حرارة مرتفعة وأن “فيفا” ستكون مسؤولة عن “الأضرار الصحية” إذا تم تنظيم مونديال 2022 في قطر.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد منح قطر تنظيم مونديال 2022 في عام 2010 ووعدت اللجنة المنظمة أنه سيتم توفير ملاعب مكيفة للبطولة للتغلب على درجات الحرارة العالية في فصل الصيف في منطقة الخليج والتي قد تتخطى الـ 50 درجة مئوية.

كما أضاف ثيو: ربما ستوفر قطر ملاعب مكيفة ومناطق للتدريب وللجماهير، ولكني أؤكد أن كأس العالم لن يقام هناك، من الصعب على الجماهير أن تسافر لقطر في هذه الأجواء الحارة سيكون شئ صعب على الجميع”.

ويذكر أن كأس العالم 2018 سيقام في روسيا، وأن قطر حصلت على حق استضافة مونديال 2022 متفوقة على أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

قطر2022

 

تعليقاتكم

تعليقات

Inline
Inline