الرئيسية » أحدث المقالات » خبير إسرائيلي: “حماس” تطلق الصواريخ من خلال منظومة تقنية وحوسبة متطورة مصدرها قطر

خبير إسرائيلي: “حماس” تطلق الصواريخ من خلال منظومة تقنية وحوسبة متطورة مصدرها قطر

قال الخبير إسرائيلي في أمن المعلومات أفيعاد دادون وهو مسؤول رفيع في إحدى كبريات الشركات الإسرائيلية المتخصصة في أمن المعلومات أن دولة قطر تحولت في الأعوام الأخيرة الى “قوى عظمى في مجال الحرب الإلكترونية (سايبر)”، مؤكدا أنها قطر تقف وراء نحو 70 بالمئة من الهجمات الإلكترونية على شبكات حوسبة ومنشآت في عدة دول بالعالم.

وافاد دادون إن قطر تخصص سنويًا عشرات المليارات لتجنيد خبراء في مجال أمن المعلومات والحرب الإلكترونية، وأنها شكلت وحدة خاصة تتبع الحكومة القطرية وتتخصص في مجال “السايبر” ومهاجمة شبكات حوسبة ومنشآت تقنية تتبع لدول في المنطقة وخارجها.

وأكد دادون أن أن معظم الهجمات الإلكترونية في العالم مصدرها قطر وهي التي تقف وراء تزويد “حماس” الإرهابية في غزة بمنظومة تقنية وحوسبة متطورة تدير من خلالها الاعتداءات الصاروخية باتجاه المدن الإسرائيلية بهدف قتل المدنيين من شيوخ ونساء وأطقال حين تدير من تسمى نفسها ب”المقاومة” الحرب من غرفة عمليات تقنية متطورة. وقال السيد دادون إن ما يفسر العدد القليل من القتلى في صفوف “حماس” بأنها تدير الحرب بوسائل تكنولوجية متقدمة دون الحاجة للظهور والتعرض لخطر القصف الإسرائيلي.

 

تعليقاتكم

تعليقات

Inline
Inline