الرئيسية » أحدث المقالات » قوات محمود عباس اعتقلت اربعة فلسطينيين لأنهم “حضروا احتفالات عيد العرش اليهودي”

قوات محمود عباس اعتقلت اربعة فلسطينيين لأنهم “حضروا احتفالات عيد العرش اليهودي”

قوات أمن سلطة عباس
صورة أرشيفية

اعلن متحدث امني في رام الله، ان قوات الامن التابعة للسلطة الفلسطينية اعتقلت اربعة فلسطينيين لأنهم “حضروا احتفالات عيد العرش اليهودي” في بلدة افرات اليهودية القريبة من مدينة بيت لحم في يهودا والسامرة. وقالت السلطة لوكالة فرانس برس: “ان الاربعة اعتقلوا صباح الخميس ويجري التحقيق معهم”.

وقال رئيس مجلس البلدات اليهودية في يهودا والسامرة، عوديد رفيفي لوكالة فرانس برس: “ان نحو ثلاثين فلسطينيا من بلدة الخضر ومن قرية وادي النيص، حضروا قاموا بزيارتنا لمناسبة احتفالات عيد العرش اليهودي يوم الاربعاء من اصل 110 اشخاص حضروا الحفل” واضاف عوديد “علمنا من جيراننا الفلسطينيين ان اربعة فلسطينيين استلموا مذكرات استدعاء للتحقيق معهم من قبل الاجهزة الامنية التابعة للسلطة، وان الاربعة هم شخصيات بارزة في بلدة الخضر وقرية وادي النيص”.

ومن جانبه، قال نائب محافظ بيت لحم، محمد طه في مقابلة معه ان القانون الفلسطيني يمنع “تطبيع العلاقات” مع الإسرائيليين في البلدات اليهودية في بيت لحم. ويتهم صحفيون إسرائيليون السلطة الفلسطينية باتباع “سياسات عنصرية” كما اعتبر بعضهم الإعتقالات بأنها “محاولة رخيصة لكسب أصوات المتطرفين في الانتخابات القادمة”.

وحررت اسرائيل “الضفة الغربية لمملكة الأردن” (يهودا والسامرة) من الأردن  بعد إحتلال استمر 19 عامًا (1948 – 1967).

تعليقاتكم

تعليقات

Inline
Inline