موقع اسرائيل بالعربية / أقلام القراء
الكاتب: باريس بحري

الاساطيل الايرانية هذه الايام بمناورات واسعة النطاق ، وقد أعلن الجيش الفارسي بأن هناك مناورات ستجري في الاسابيع المقبلة ، لقد أُطلق على هذه المناورات أسم ( الولاية 90 ) والتسمية تُشير الى الأعتقاد الشيعي المُغالي والذي يعتبر إن أبن عم النبي العربي محمد يمتلك ولاية تشريعية وتكوينية مُعطاة من قِبل الله ( وهذه الشخصية هي علي بن أبي طالب وهو رابع خلفاء المسلمين بعد موت محمد ) والولاية هي سلطة مطلقة يُريد الايرانيون أن يُحققوها عن طريق التوسع العسكري والذي بدأنا نشهد مقدماته من خلال مناورات الولاية العسكرية !!!

الولاية العسكرية تتزامن مع الولاية السياسية التي يسعى لتحقيقها نوري المالكي في العراق عن طريق طرد الخصوم من العملية السياسية والدليل نجده في قضية طارق الهاشمي ، وتتزامن مع ولاية الممانعة التي ينفذها بشار الأسد ، ونجدها في ولاية الثورة البحرينية ، ونجدها في ولاية الجهاد عند حزب الله ، وقد جاء انحسار الخلافة الامريكية في العراق مسوغا" شرعيا" لتوسع الخلافة الولائية والتي أسس دولتها الثالثة الخميني بعد دولة محمد ودولة علي.

الولاية 90 تُثبت نظرية تشيع السواحل والتي أشرت لها في مقال سابق ، سواحل الخليج ، سواحل لبنان والتي أكد حسن نصر الله على ألحق في أمتلاك ثرواته النفطية في حديث نقله التلفاز ، سواحل الجزيرة العربية والتي أصبحت ضمن نطاق المناورات اللاهوتية الفارسية بعد أن تمكن رجالات الناسوت من المجيء الى العراق وسوريا ولبنان والبحرين واليمن وأجزاء من السعودية ، أنه التجسد المتدرج لدولة الفقيه العالمية المذكور في ديباجتها << أللهم أعز المسلمين بدولة كريمة تذل بها الكفر وأهله وتعز بها الاسلام وأهله >> وهذه الديباجة تخص دولة المهدي الذي أنتظره الشيعة لقرون عديدة ، إذا" فهذه المناورات الفلسفية تتجاوز الساحل والماء واليابسة والزمن وتتصل بأساطير الروايات الخارقة وكأننا نشاهد فلما" هوليوديا" من الشرق .

في حديث للخميني قال وبما معناه إن ظهور المهدي قد يأتي بعد مئة الف سنة !!!
لقد قصد الخميني إن ايران المهدوية ستملأ الفراغ مهما طال الغياب وستكون حاضرة بدل الأمام المختفي ، أنها معالجة ضرورية و < حتمية > لكي لا ينفرط عقد الموالين فتتبدد الولاية .

إن من المسائل التي أستفزت الولاية هي تمدد الخلافة السلفية بعد ثورات الربيع العربي ، والتأريخ يخبرنا بالصراع العنيف ما بين الولاية والخلافة وما زال السيف يعمل كحل منطقي مابين أتباع علي بن أبي طالب وأتباع عمر بن الخطاب ، والمناورات الولائية جاءت كرد على الثورات الخلفائية ، الولاية تهتف في عرض البحر والخلافة تطلق الأهازيج في عرض اليابسة والعرضين يدعي وصل بليلى وليلى من الجميع براء!!!!!!!

يبحث المناورين عن ظهور ما في موجة ما ، ويبحث الثوريين عن خليفة ما في أرض ما ، إنه هراء ينتمي لهراء ما !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ان المقالات المدونة في هذه الخانة تعبر عن اراء اصحابها, ولا تلزم الموقع بمحتواها

 

15 תגובות

  1. روعة استاذ باريس على هذا التحليل المنطقي وهذه اللغة السجعية الجميلة المناورات العسكرية بشكل عام تدل على ضعف القوة العسكرية وضعف الدولة القائمة على هذه القوة إنها محاولة بائسة من أجل ذر الرماد في  العيون وتوجيه الرأي العام العالمي نحو موجة أخرى بعيدة عن ما تعانيه إيران في الوقت الحالي من ضعف واستكانة  لأنها تخشى بطبيعة الحال من بتر أذرعها الطويلة التي أمتدت لعقود طويلة وسط الصمت العربي الخجول الذي أعتدنا عليه اما التيارات الدينية التي طرحت نفسها بديلا عن الأنظمة العربية فهي الأخرى لا أظن بأنها تستطيع ان تحكم حقلا من الماشية قبل ان  تحكم شعوبا مختلفة الانماط والايديولوجيات  وعلى هذا الأساس ستلجىء هذه التيارات الى حصر                سلطاتها في سراديب ضيقة بعيدة عن اعين  الشعوب   التي  ستشهد  هي الأخرى المزيد من الفوضى والإنقسام  الإجتماعي الذي سيظهر بوضوح مستقبلا  .
    شكرا جزيلا وتحية من القلب نوجهها لكم. 

    1. لكن يجب ان لا ننسى بأن الصراع بين الأمويين والهاشميين هو بطبيعة الحال صراع سياسي  مغلف بغلاف ديني عقائدي  أساسه إلتقاء عامل السياسة المتغير مع العامل الديني الثابت مما ولد هذا الصراع القائم على التناقضات التي انعكست على المجتمعات العربية والإسلامية والذي اصبح الجميع حطبا لنار هذا الصراع كما ذكرت استاذ احمد أما الحل برأيي فلا يمكن إن يتأتى في يوم وليلة وإنما  تحتاج المجتمعات التي تعني من  هذا الصراع الى المزيد من التوعية  والتثقيف من خلال وسائل الإعلام والنشر المتعددة لكن للأسف لا يمكن ان تهكن بحدوث ذلك في الوقت الحاضر خصوصا بأن هذه المجتمعات تواجه صعوبة شديدة في تقبل فكرة الدولة المدنية الحديثة وتعتبرها جزءا من الغزو الثقافي او نظرية المؤامرة .. الخ .. وشكرا . 

  2. روعة استاذ باريس على هذا التحليل المنطقي وهذه اللغة السجعية الجميلة المناورات العسكرية بشكل عام تدل على ضعف القوة العسكرية وضعف الدولة القائمة على هذه القوة إنها محاولة بائسة من أجل ذر الرماد في  العيون وتوجيه الرأي العام العالمي نحو موجة أخرى بعيدة عن ما تعانيه إيران في الوقت الحالي من ضعف واستكانة  لأنها تخشى بطبيعة الحال من بتر أذرعها الطويلة التي أمتدت لعقود طويلة وسط الصمت العربي الخجول الذي أعتدنا عليه اما التيارات الدينية التي طرحت نفسها بديلا عن الأنظمة العربية فهي الأخرى لا أظن بأنها تستطيع ان تحكم حقلا من الماشية قبل ان  تحكم شعوبا مختلفة الانماط والايديولوجيات  وعلى هذا الأساس ستلجىء هذه التيارات الى حصر                سلطاتها في سراديب ضيقة بعيدة عن اعين  الشعوب   التي  ستشهد  هي الأخرى المزيد من الفوضى والإنقسام  الإجتماعي الذي سيظهر بوضوح مستقبلا  .
    شكرا جزيلا وتحية من القلب نوجهها لكم. 

    1. لكن يجب ان لا ننسى بأن الصراع بين الأمويين والهاشميين هو بطبيعة الحال صراع سياسي  مغلف بغلاف ديني عقائدي  أساسه إلتقاء عامل السياسة المتغير مع العامل الديني الثابت مما ولد هذا الصراع القائم على التناقضات التي انعكست على المجتمعات العربية والإسلامية والذي اصبح الجميع حطبا لنار هذا الصراع كما ذكرت استاذ احمد أما الحل برأيي فلا يمكن إن يتأتى في يوم وليلة وإنما  تحتاج المجتمعات التي تعني من  هذا الصراع الى المزيد من التوعية  والتثقيف من خلال وسائل الإعلام والنشر المتعددة لكن للأسف لا يمكن ان تهكن بحدوث ذلك في الوقت الحاضر خصوصا بأن هذه المجتمعات تواجه صعوبة شديدة في تقبل فكرة الدولة المدنية الحديثة وتعتبرها جزءا من الغزو الثقافي او نظرية المؤامرة .. الخ .. وشكرا . 

  3. لا ادري هل الاخ جمال مزراحي يدين بالدين السلفي الوهابي التابع لال سعود لان عبارات مقالاته كلها يتناقلها وسائل اعلام ال سعود فاما السيد جمل يأخذ من الاعلام الوهابي او الاعلام الوهابي يأخذ منه

  4. سلمت يداك ودام قلمك استاذ باريس بحري .. انا اتفق معك في اغلب ماذكرته بشكل كبير وخصوصا فيما يخص خزعبلات الفكر الديني المنحرف والشاذ …انه صراع الاجداد يعيد نفسه من جديد ،صراع حزب ابو بكر وعمر ضد حزب علي والحسين ..صراع لن ينتهي الى يوم القيامة اجبرنا بسبب نطف ابائنا ان نكون حطب هذه النار المستعرة بين الفريقين البائسين ..

  5. سلمت يداك ودام قلمك استاذ باريس بحري .. انا اتفق معك في اغلب ماذكرته بشكل كبير وخصوصا فيما يخص خزعبلات الفكر الديني المنحرف والشاذ …انه صراع الاجداد يعيد نفسه من جديد ،صراع حزب ابو بكر وعمر ضد حزب علي والحسين ..صراع لن ينتهي الى يوم القيامة اجبرنا بسبب نطف ابائنا ان نكون حطب هذه النار المستعرة بين الفريقين البائسين ..

  6. تحية وسلام للأخوين جمال مزراحي واحمد البكري ..

    اساتذتي الاعزاء : ألف شكر على أطرائاتكم الرائعة ومداخلاتكم المفيدة ، إن مداخلاتكم تُضيف حيوية للموضوع وتزيد في أثراءه .

       سوف أكمل مداخلتي هذه في تعليقي على  مقال للأستاذ جمال مزراحي …

  7. تحية وسلام للأخوين جمال مزراحي واحمد البكري ..

    اساتذتي الاعزاء : ألف شكر على أطرائاتكم الرائعة ومداخلاتكم المفيدة ، إن مداخلاتكم تُضيف حيوية للموضوع وتزيد في أثراءه .

       سوف أكمل مداخلتي هذه في تعليقي على  مقال للأستاذ جمال مزراحي …

  8. الى الاخ الكاتب يرجى مراعاه احترام الدين الاسلامي والمذهب الشيعي احد المذاهب الدينيه في الاسلام حاله حال الفريسيون والصدقيون عند اليهود فلا داعي لازدراء اختلاف فقهي كنوع من انواع القناعه في الدين والتعبد

  9. الى الاخ الكاتب يرجى مراعاه احترام الدين الاسلامي والمذهب الشيعي احد المذاهب الدينيه في الاسلام حاله حال الفريسيون والصدقيون عند اليهود فلا داعي لازدراء اختلاف فقهي كنوع من انواع القناعه في الدين والتعبد

  10. الى السيد احمد المولى …
          أنا اتطرق في مقالي الى الجانب السياسي بالدرجة الرئيسية ، ومن النقد السياسي أنطلق فأنتقد كل أسس التصرفات السياسية السلبية ، وقد توجد أسس دينية لبعض  النظريات السياسية ، وكل غرضي هو أن يحدث تصحيح يقضي على أزمة تاريخية  هي أعمق من مجرد نمو امبراطورية شيعية في ايران  أو ظهور مملكة وهابية في ارض نجد والحجاز ، المسألة لا تقتصر على اختلاف فقهي جاء من قراءات متباينة لنص تشريعي مقدس ، الأمامة كنظرية شيعية هي في صراع مستمر مع نظرية الشورى والخلافة ، وأنا حينما انتقد أي جانب فأنني  أهدف أساسا" للفت الانتباه الى الانسان ، والقيم الانسانية ، والمتغيرات الحداثوية ، وأهدف الى تصحيح مسارات خاطئة ابتلى بها التاريخ  ، ياسيدي العزيز ، انا اتحدث مباشرة ولا أختبيء وراء الرمزية .

    شكرا" لك

  11. الى السيد احمد المولى …
          أنا اتطرق في مقالي الى الجانب السياسي بالدرجة الرئيسية ، ومن النقد السياسي أنطلق فأنتقد كل أسس التصرفات السياسية السلبية ، وقد توجد أسس دينية لبعض  النظريات السياسية ، وكل غرضي هو أن يحدث تصحيح يقضي على أزمة تاريخية  هي أعمق من مجرد نمو امبراطورية شيعية في ايران  أو ظهور مملكة وهابية في ارض نجد والحجاز ، المسألة لا تقتصر على اختلاف فقهي جاء من قراءات متباينة لنص تشريعي مقدس ، الأمامة كنظرية شيعية هي في صراع مستمر مع نظرية الشورى والخلافة ، وأنا حينما انتقد أي جانب فأنني  أهدف أساسا" للفت الانتباه الى الانسان ، والقيم الانسانية ، والمتغيرات الحداثوية ، وأهدف الى تصحيح مسارات خاطئة ابتلى بها التاريخ  ، ياسيدي العزيز ، انا اتحدث مباشرة ولا أختبيء وراء الرمزية .

    شكرا" لك

  12. الى صاحب التعليق mhdiajabur ..

            لا ارى أي ربط منطقي في تعليقك الذي أتهمت فيه الاستاذ جمال مزراحي ،  ولست أرى أي  مصداقية في اتهامك له ، فهو لم يستشعر خيرا" من التيارات الدينية التي طرحت نفسها كبديل عن الانظمة السياسية ، وأنت تعلم بأن هذه التيارات في جانب واسع منها سلفية التوجه فكيف أرتأيت بأن السيد مزراحي ذو توجه سلفي ؟؟!!

     ياسيدي العزيز .. هل تسمح لي بأن اقول لك : أن النشر والتعليق ليس مجرد رصف للكلمات … مع تقديري

  13. الى صاحب التعليق mhdiajabur ..

            لا ارى أي ربط منطقي في تعليقك الذي أتهمت فيه الاستاذ جمال مزراحي ،  ولست أرى أي  مصداقية في اتهامك له ، فهو لم يستشعر خيرا" من التيارات الدينية التي طرحت نفسها كبديل عن الانظمة السياسية ، وأنت تعلم بأن هذه التيارات في جانب واسع منها سلفية التوجه فكيف أرتأيت بأن السيد مزراحي ذو توجه سلفي ؟؟!!

     ياسيدي العزيز .. هل تسمح لي بأن اقول لك : أن النشر والتعليق ليس مجرد رصف للكلمات … مع تقديري

כתיבת תגובה

האימייל לא יוצג באתר. שדות החובה מסומנים *