موقع اسرائيل بالعربية / أقلام القراء

الكاتب باريس بحري

اسألوا أهل الذكر

((كلمة الرب مستقيمة .. بكلمة الرب صُنعت السماوات .. افكار قلبه الى دور فدور \\\التوراة, مزمور 33 ))

التوراة ؛ كتاب الله الذي خص به شعب اسرائيل دون سائر الأمم وجعلهم الأمناء عليه وخيرة خلقه ومثاله المُختار أمام بني البشر , وقد حفظ الخالق هذا الكتاب من السوء والأساءة والأندثار , فكلمة الله باقية للأبد ولا يمكن أن تُشوه أو تُطمس , ولا يستطيع أي مخلوق أن يعمل ويُطبق أرادة مغاير لأرادة القدير المهيمنة على كل أرادة مهما كانت قوية ومتسلطة (( قد عرفت أن كل مايعمله الله أنه يكون الى الأبد . لا شيء يُزاد عليه , ولا شيء ينقص منه \\\ التوراة , سفر الجامعة , 3 :14 ))

 

الحخام موسى بن ميمون الاسرائيلي

يتقول المسلمون كثيرا" بنظرية التحريف , وهي لديهم شبه عقيدة مقدسة , فهم يقولون بأن كل كلمة لله ماعدى التي جاءت في القرآن قد < حُرفت > على يد الأنسان بسبب عدم الأمانة في التدوين , وبما يتفق مع رغبات وميول شخصي مضاد لقصد الله , وللمسلمين قناعة تتفاوت بالطرح ولكنها موجودة , قناعة تقول بحدوث تحريف في كتاب الله التوراة مع أنهم لم يُبينوا مواطن التحريف وأشكاله وحدوده واكتفوا بأطلاق أتهامات على شكل أشارات لا مصاديق لها على أرضية النص المقروء, فقالوا إن التوراة فيها تحريف , ولم يُحددوا مواضع التحريف بدقة , وعدم الدقة في تبيان مواضع التحريف هو خلل في أساس النظرية بل دليل على بطلانها من الأصل .

خذ مثال توضيحي : (( تعالوا نستمع الى هذا النص المُحرف … تعالوا ننظر الى هذا النص الذي تم أخفاءه )) بطبيعة الحال والمنطق لا يستطيع المسلمون أن يُطلقوا هكذا عبارات بخصوص القرآن لأنها تصريحات مسؤولة ينبغي أن تكون موثوقة ومنطقية , والموثوق والمنطقي لا يتوفر في أدعاءات المسلمين التي تُروج لنظرية التحريف .

سنتحدث بلغة ومنطق القرآن ونلتمس منه البرهان الذي يدحض نظرية التحريف فنُحاجج المسلمين بقرآنهم ….

يقول القرآن : (( أنا نحن نزلنا الذكر وأنا له لحافظون \\ سورة الحجر 9 )) .. أن مفردة < الذكر > التي هي تنزيل من الله وموضع عنايته وحفظه بحسب النص القرآني , قصدت التوراة حصرا" وبدلالة النص القرآني التالي : (( ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر إن الأرض يرثها عبادي الصالحون \\ سورة الانبياء 105 )) ..ويُطلق المسلمون تسمية < الزبور > قاصدين < مزامير داوود > وبدلالة (وآتينا داوود زبورا \\ سورة النساء 163 ) وبالفعل فأن الزبور < المزامير > لم تكن سابقة للتوراة بل هي من ضمنه وقد جاءت من بعد عدة أسفار توراتية , وأما موضوع الوراثة ( إن الأرض يرثها عبادي الصالحون ) فقد ورد في المزمور السابع والثلاثون (( الصديقون يرثون الأرض ويسكنوها الى الأبد )) و (( أما الودعاء فيرثون الأرض )) و (( المتوكلون على الرب مثل جبل صهيون , الذي لا يتزعزع , بل يسكن الى الأبد \\ 125 )) وغيرها كثير من النصوص , ونحن نستدل بهذه النصوص لأعراض الربط .

قلنا بأن النص القرآني يقول : (( ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر )) وقلنا بأن الزبور هو المزامير التي لداوود وهو أحد الآباء الاسرائيليين .. إن عبارة < من بعد > توضح حقيقة قائمة بأن المزامير لم تستبق كل التوراة بل هي من ضمنه وجاءت ؛ من بعد ؛ عدة اسفار , وقد رمز القرآن ب < الذكر > قاصدا" التوراة وبدلالة < الزبور من بعد الذكر > ف < من بعد > هي دلالة قطعية لا لبس فيها ولا يمكن تأويلها خلافا" لسياقها .

 

بين القرآن بأن << التوراة _ الذكر >> كتاب سماوي مُنزل من الله ولن يُحرف ابدا" لأنه محفوظ بأرادة القدير وبدلالة (( أنا نحن نزلنا الذكر وأنا له لحافظون )) ف < أنا له لحافظون > واضحة جدا" ولا يمكن المماطلة فيها أو تأويلها خلافا" للسياق ..

 

أيها القاريء العزيز .. أذا كنت لا تثق إلا بالقرآن كسند موثوق فأنا أخاطبك بقرآنك لا لشيء إلا لتعلم ما للذكر _ التوراة من قدسية تجدها في نصوصه الموجودة فعلا" ونصا" وما للمؤتمنين عليه من مصداقية في التبيان ف < اسألو أهل الذكر أن كنتم لا تعلمون \\ اقتباس من القرآن >………..


ان المقالات المدونة في هذه الخانة تعبر عن اراء اصحابها, ولا تلزم الموقع بمحتواها

 

 

19 תגובות

  1. صباح الخير استاذ جمال ..سلمت يداك على هذا المقال والتحليل الرائع ..كما اود ان اضيف ان العقوبات الاقتصادية الدولية والحظر النفطي على ايران سيسهم بشكل فعال في تقليل الموارد المالية التي تستغلها ((الجمهورية الاسلامية)) في شراء ذمم المنافقين الاسلامويين كحماس وحزب الله والقاعدة في افغانستان والعراق ،وكلنا يعلم ان مثل هؤلاء لا مبدأ لهم ودينهم دنانيرهم فاذا انقطعت رزم الدولارات عنهم فبالتأكيد سوف يتخلون عن  حليفتهم ..كما ان تأثير العقوبات المالية بدأ يظهر جليا حتى في العراق ،اذ قلت بشكل ملفت للنظر الوفود الدينية الايرانية حتى وصلت الى 50% في الاشهر الاخيرة …

  2. لا اعتقد ان ايران  تشكل اي خطر على اسرائيل وانما تشكل خطرا على انظمة العوائل المفروضة على الخليج والجزيرة فهذه الانظمة خائفة من شعوبها فهذه الشعوب تريد الحرية تريد العدالة والمساوات تريد الكرامة تريد ان تختار  من يحكمها تعزله اذا عجز وتحاسبه اذا قصر لهذا جعلوا من ايران بعبع كل دعوة او حركة من قبل هذه الشعوب يعتبرونها بتحريض من ايران والمد الشيعي لهذا ادعوا اسرائيل ان تقف الى جانب هذا الشعوب من اجل تحرير الانسان في الخليج والجزيرة من العبودية والتخلف والفساد لان هذه الانظمة هي مصدر الفساد والعنف ليس في المنطقة بل في العالم كله فهذه التهديدات التي تقوم بها اسرائيل ضد ايران لا يخدم الامن والاستقرار في المنطقة بل العكس تماما

    1. انا أخالفك الرأي في هذه النقطة سيد مهدي كيف إيران لا تشكل خطرا على إسرائيل وامنها الم تراجع تصريحات المسؤولين الإيرانيين  الكبار تجاه اسرائيل ؟! الم يصنع الإيرانيون صواريخ بعيدة المدى تصل الى قلب تل أبيب ؟! ,  الم يلوح نجاد ومرشده الروحي علي الخامنئي بضرب اسرائيل في حال انجاز برنامجهم النووي ؟!, ثم من الذي يدعم حزب الله والفصائل الفلسطينية أليس النظام الإيراني واقطابه ؟! , اسئلة اتمنى ان تجيب عليها في القريب العاجل وشكرا . 

  3. أيران هي المصدر الرئيسي للأرهاب الدولي ,وأيران تحتقر العرب وعندما تهدد دولة أسرائيل بمحوها الخارطة بالتأكيد سيصيب الضرر الشعب الفلسطيني أيضا بتلك الضربة الصاروخية أو النووية لكون السلاح الذري سلاح هجومي ومساحة أسرائيل صغيرة للغاية,وهذا مالايدركه أتباع الفرس الأذلاء من منظمة حماس الأرهابية وحزب الله وغيرهم لكونهم مستفيدين ماديا من الدولارات الأيرانية , أن أيران هي أحدى دول محور الشر  ستزول مثلما زال نظام صدام  وبعده الأسد ويأتي دور أيران وكنت أتمنى أن السيد جورج بوش يحكم أمريكا الأن لحسم أمر أيران منذ زمن بعيد بدون وجع للرأس …..

  4. الموضوع فيه تحليل واقعي ومنطقي وبعد نظر مهم للمستقبل …لكن أتعجب من العرب وهم يدعون لحل الدولتين مع أسرائيل ويريدون السلام حسب مبادراتهم المعلنة وتصريحاتهم الرنانة ,لكنني أعتقد أنهم كذابين والدليل على ذلك عدم أدانتهم لتصريحات نجادي وعلي خامنئي المعادية لأسرائيل ومعاداتهم للسامية ولم يصدر أي تصريح من العرب , ثم العرب أنفسهم يشكون من التدخل الأيراني السافر في شؤونهم الداخلية وأحتقار حكوماتهم من خلال دعمها لميليشيات كما في لبنان والعراق وغيرها بصورة علنية  ولم يحركوا ساكننا….

  5. عزيزي سيد جمال ايران دولة ترغب في التطور والتقدم في كل المجالات كغيرها من الدول الاخرى واعتقد هذا من حقها والوسيلة لهذا التطور هو البرنامجالنووي السلمي الا ان اسرائيل ترفض ذلك وتقول لن اسمح لايران اي تقدم او تطور  فهذا التطور يشكل خطرا على اسرائيل لهذا على ايران ان تبقى متخلفة متأخرة لهذا فان اسرائيل تهدد وتتوعدايران بشكل علني وصريح غير مكترثة بالقيم الانسانية والقانون الدولي ومبادئ الامم المتحدة  من هذا يمكن القول ان التهديدات الاسرائيلية لايران لا تصب في مصلحة السلام في المنطقة بل العكس انه بزيد في تعنت الشعب الايراني ويزيد في عدائها لاسرائيل لهذا على اسرائيل ان تدرك ان ايران ليس صدام او الاسد او اي نظام عربي اخر فضرب ايران سيشعل المنطقة كما ان ايران لها جذب جماهيري في المنطقة ليس  في لبنان وفلسطين بل في كل الدول العربية والاسلامية  وهذا يتطلب من اسرائيل القبول بالامر الواقع اي  السماح لايران بالتطور واكمال مشروعها النووي السلمي بل مساعدتها على ذلك وعدم وضح اي شروط وحل القضية الفلسطينية وفق قرارات الامم المتحدة فشعوب المنطقة تريد الحب والسلام تريد العلم والعمل اما ان الاوان لنلقي السلاح ونضع جميعا ايدينا مع بعض ونتوجه للعمل والعلم للحب والسلام يجمعنا دين واحد هو دين الانسانية

    1. السيد مهدي المحترم أيران والعرب ليس من حقهم أمتلاك البرنامج النووي ..لماذا ؟ ببساطة أيران والعرب يهددون كل يوم وبصورة علنية بمحو أسرائيل وقتل وذبح اليهود (راجع تصريحات نجادي وصدام وغيرهم ) أما دولة أسرائيل فهي تمتلك السلاح الذري ولها الحق بذلك لكونها مهددة ولم تهدد أسرائيل في يوم من الأيام أي دولة عربية ولهذا السبب أسرائيل لديها (جيش الدفاع الأسرائيلي )  فأرجوا من سيادتكم أن لاتعكس الحقائق

      1. كلامك دقيق سيد صباح وأشكرك مرة أخرى على تعليقك .. 

    2. لا أظن بأني أتفق معك في هذه النقطة سيدي الكريم فالنظام الإيراني معروف بدعمه للإرهابيين والميليشيات على حد سواء من يدعم تنظيم القاعدة الإرهابي في العراق برأيك ؟ ومن يدعم حزب الله اللبناني الغوغائي ومن يدعم شراذم الفصائل الفلسطينية ؟ ومن ومن  …. الخ إن كانت كل هذه الأمور وغيرها هي من ضمن برنامج إيران النووي ( السلمي !!)  فعلى الدنيا السلام كما يقولون كما نحن لا نقف ضد اي تطور إلا إن كان يسير بطريقة سلمية تصب في خدمة المجتمع الدولي  أما إيران كنظام وليس كشعب      كي لا تفهمني على خطىء فلا أظن بأنها تؤمن بالسلم الدولي كما ذكرت في مقالي فكيف لإسرائيل ان تتركها تتطور وخصوصا  إن   إيران لن تنفك لحظة واحدة   عن   تهديد الأمن الإسرائيلي جهارا نهارا ؟!!, وشكرا .  

  6. مرحبا"أعزائي ..يبدو أن هناك خطأ  ما  , فلا يوجد توافق مابين المقال والتعليقات , مع الشكر الجزيل يا احبائي

  7. لا نستطيع ان نثبت من هو الصحيح فكل الافكار والاديان  عقل الانسان انتجها وصنعها وخلقها وفي اعتقادي ان لليهود دور فعال في خلق الاديان التي اطلق عليها السما وية ا الدين اليهودي والمسيحي والاسلامي  لهذا ليس امام الانسان الا احترام رأي الانسان الاخر وعقيدته

  8. سلمت يداك على هذا الموضوع الرائع والدقيق.

    استاذ باريس يقول الرب في الكتاب المقدس :

    (فقال سليمان لله إنك قد فعلت مع داود ابي رحمة عظيمة وملكتني مكانه ,
    فالآن أيها الرب الإله ليثبت كلامك مع داود أبي لأنك قد ملكتني على شعب كثير كتراب
    الأرض , فأعطني الآن حكمة ومعرفة لأخرج أمام هذا الشعب وأدخل لأنه من يقدر ان يحكم
    على شعبك هذا العظيم)

    ويقول الرب ايضا :

    (فقال الله لسليمان من أجل ان هذا كان في قلبك ولم تسأل غنى ولا أموالا ولا
    كرامة ولا أنفس ميغضبك ولا سألت اياما كثيرة بل إنما سألت لنفسك حكمة ومعرفة تحكم
    بهما على شعبي الذي ملكتك عليه)  .  انتهى

    لو دققنا في هذه النصوص المباركة لإستنتجنا  ان الله قد خص بني اسرائيل بعناية لم يخصها لأي
    شعب آخر  فالعظمة التي انزلها الله على بني
    اسرائيل لا يمكن ان تكون من باب العبثية او البديهية الكونية …. الخ , وإنما
    جاءت من وحي الله منزلة على هذا الشعب العظيم , فكيف ان يكون اول دين نادى بالإلوهية
    المطلقة والتوحيد الرباني قد حرفت بعض نصوصه كما يدعي المحمديون وغيرهم
    ؟؟؟!!!!!!!!…….

    أليس الأحرى بالمحمديون ان يراجعوا كتابهم ويجدون فيه من الآيات التي تحمل
    التناقض الذي قد لا نجده في عالمنا اليوم ؟؟؟!!! 
    , فتارة محمد يدعو الى السلام ويقول(لا إكراه في الدين )   وتارة
    يفتي بقتل وفناء  كل  من لم يرضخ  لسلطته والتاريخ الإسلامي  خير شاهد على هذه السطور !!!!

    ارجو من بقية الأمم ان تفهم ما اعني وللحديث بقية!!.  

  9. تحية حب ..استاذي العزيز جمال مزراحي المحترم:تقديري وشكري العميق لمدخلتكم الثمينة والنافعة  وليس غريبا" عليكم أن تمدونا بهكذا تعمق ,وفعلا" فللحديث بقية !!!…. ولأنك خاطبت الأمم انتقل للسيد المولى وأقول : سيدي العزيز ,ورد في تعليقك ما يلي :في أعتقادي أن لليهود دور فعال في _ خلق !_الأديان  التي أُطلق عليها السماوية …\ سؤال : هل أنت متأكد مما تقول ؟؟؟؟؟!!!!!..وقد نسبت الاديان الى عقل الانسان ونحن لسنا في صدد حوار مابين المتدينين والملحدين ولم يكن المقال عن نقد العقل الخالص للفيلسوف عمانوئيل كانط..

    الى العزيزة ليندا : مارأيك في الأستدلال الذي سقته في المقال وهل كنت مصيبا" أم أن لك رأي آخر ؟؟هل قصد القرآن بمفردة أن يُشير للتوراة أم أن هناك معنى آخر ؟؟ وأما بالنسبة لأستشهادك بنص قرآني فهو نص لم يضع محمد في سياق تسلسل الانبياء  لكي تكون عبارة أكثر مقبولية وشمول ناهيك عن التي تُظهر دكتاتورية دينية  اجبارية …شكرا"

    1. شالوم استاذ باريس  لقد طالت غيبتكم علينا ارجو ان تكون بخير  

      1. مساء الخير والبركة …اعتذر عن التأخير ,عافاكم الله من كل شر استاذ جمال مزراحي .

        1. مساءك سعيد استاذ باريس العزيز ارجو ان تكون بخير وعافية 

  10. السلام عليكم
    أعذرني يا أستاذ و لكن كيف تجزم أن كلمة ذكر مقصود بها التوراة ما دليلك و على ما اعتدت في تأويلك 

כתיבת תגובה

האימייל לא יוצג באתר. שדות החובה מסומנים *