قال رئيس الوزراء الإسرائيلي السيد بنيمين نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت صباح اليوم الأحد في يروشلايم العاصمة ان الشعب الإسرائيلي شعب قوي وصاحب عزيمة واضاف اننا رأينا ذلك خلال الأسابيع الأخيرة واضاف فان اعتقدت  "حماس" أنها ستغطي على خسارتها العسكرية بإنجازات سياسية – فهي خاطئة:

"نحن في ذروة حملة عسكرية وسياسية. الوفد الإسرائيلي إلى القاهرة يعمل منذ اليوم الأول تحت تعليمات واضحة جدا وهي عبارة عن الإصرار بحزم على الاحتياجات الأمنية لإسرائيل. وفقط إذا ما تمت تلبية احتياجاتنا الأمنية – فقط حينها سنوافق على التوصل إلى تفاهمات. وتلقت حماس خلال الشهر المنصرم ضربة عسكرية قاسية. لقد دمّرنا الأنفاق التي حفرتها حماس على مدى سنوات طويلة واستهدفنا المئات من الإرهابيين واعترضنا الصواريخ التي جمعتها "حماس" من أجل شن آلاف الهجمات القاتلة على الجبهة الداخلية الإسرائيلية وأحبطنا العمليات الإرهابية التي حاولت "حماس" شنها بحرا وجوا وبرا على المواطنين الإسرائيليين.

وإن اعتقدت حماس أنها ستغطي على خسارتها العسكرية بإنجازات سياسية – فهي خاطئة. وإن اعتقدت حماس أنه من خلال مواصلة اطلاق الصواريخ بشكل متقطر إنها ستدفعنا إلى تقديم التنازلات – فهي خاطئة. وما دام لم يعد الهدوء, ستتكبد حماس المزيد من الضربات القاسية جدا. وإن اعتقدت حماس أننا لا نستطيع تحمّل ذلك لفترة طويلة – فهي خاطئة.

وفي الشرق الأوسط الهائج وغير المستقر الذي نعيش فيه, امتلاك المزيد من القوة لا يكفي ويجب أيضا التحلي بالعزيمة والصبر. حماس تعلم أننا نمتلك قوة كبيرة ولكن ربما هي تعتقد بأنه ليس لدينا عزيمة وصبر بشكل كافٍ وفي هذا المجال أيضا ترتكب حماس خطأ كبيرا.

نحن شعب قوي وصاحب عزيمة. رأينا ذلك خلال الأسابيع الأخيرة بمشاهد مدهشة من القوة والمتانة في صفوف الجنود وفي صفوف المدنيين على حد سواء. سنواصل الوقوف معا أقوياء ومتلاحمين حتى تحقيق أهداف المعركة وهي استعادة الهدوء والأمان إلى جميع المواطنين الإسرائيليين".

כתיבת תגובה

האימייל לא יוצג באתר. שדות החובה מסומנים *