موقع اسرائيل بالعربية
جيش الدفاع الاسرائيلي 
 
جيش الدفاع الإسرائيلي أو القوات المسلحة الاسرائيلية  (بالعبرية: تساهل) هو الجيش التابع لدولة إسرائيل أي سلاح البر، سلاح الجو وسلاح البحرية.

جيش الدفاع الاسرائيلي


جيش الدفاع الاسرائيلي هو الجيش الوطني لدولة اسرائيل ترتكز مهماه على :
 
–  الدفاع عن كيان دولة اسرائيل وسيادتها وضمان امن شعبها 
–  احباط جهود "العدو" واعتداءاته الآيلة  الى النيل من الامن والاستقرار الداخلي للدولة 
 
ولد جيش الدفاع الاسرائيلي من اندماج قوات من العناصر اليهودية ومنظمات تحرير القومية الاسرائيلية والحركات لمناضلي الحرية الذين واجهوا الارهاب والاحتلال البريطاني والعثماني في ارض اسرائيل.
 
اهم هذه الحركات ؛
–  "حركة الثورة العبرية " ( ناضلت في وجه الاحتلال البريطاني )

– " المحاربون من أجل حرية إسرائيل "

– " أبدية  إسرائيل " ( ناضلت في وجه الاحتلال العثماني )

– " المنظمة العسكرية القومية في اسرائيل "  و" الدّفاع " و " الحارس " ( ناضلو في الدفاع عن الاسرائيليين في وجه العدوان والامبريالية العربية)


البلماح - "السرايا الضاربة"

يخضع جيش الدفاع الاسرائيلي لأوامر الحكومة الاسرائيلية، تأسس رسميا في 26 أيار 1948، بعد اثني عشر يوما على اعلان استقلال اسرائيل .
 

الهدف الاساسي للجيش الرسمي للدولة العبرية الحفاظ على الدولة واستقلالها، والتصدي لاي عدوان خارجي يريد النيل من امنها واستقرارها، الامر الذي يلقي على قواته واجب الدفاع والقتال بكل اندفاع، وهو واجب الجيش الأصيل الذي نذر نفسه وأقسم في سبيله يمين الولاء، من اجل السهر على أمن الوطن والمواطن. 

ويقوم عناصر جيش الدفاع بواجبهم وفق قيم الجيش واحترام القانون وحقوق الانسان واحترام دولة اسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية .
 
التسمية المعتمدة للجيش في الداخل الاسرائيلي تساهال (Tsahal) ) وهو الاسم المختصر بالعبرية.
 
 
قوات المشاة والمظلات الاسرائيلية

 
 
القوات البحرية الإسرائيلية  

 
سلاح الجو الإسرائيلي

 
الموقع الرسمي لجيش الدفاع الاسرائيلي ياللغة العربية
 

6 תגובות

  1. أعترف بأن جيش الدفاع الإسرائيلي من أكثر الجيوش أخلاقاً في العالم فهو يدافع عن كيان دولته ولا يهين مواطنيه ولايستبيح دماءهم فتحية لهذا الجيش برغم أنه يمثل عدواً لي

  2. أعترف ان الجيش الإسرائيلي من أرفع الجيوش أخلاقاً على مستوى العالم فهو جيش وطني يدافع عن كيان دولته ولا يمتهن كرامة مواطنيه ولا يستبيح دماءهم فتحية لهذا الجيش بلسان عدو له

כתיבת תגובה

האימייל לא יוצג באתר. שדות החובה מסומנים *