يحتفل أبناء الشعب اليهودي العظيم بعيد رأس السنة العبرية.

هذا العيد محطة تضع السنة الماضية خلف أفق الزمان بعد أن أغنتنا بالتجارب والعبر التي تؤهلنا لبداية سنة جديدة من سني حياتنا كلها أمل وحب وخير، نزين بها قلوبنا لتزهر أمنا وسلاما.

راس السنة

نحن اليوم، ووفق تقويمنا، في عام 5774 للتكوين، نطوي صفحة من حياتنا ونقلب أخرى آملين بغفران العلي على ما ارتكبنا من آثام، راجين جلالته أن يقوي عزيمتنا في مواجهة التحديات التي تعصف بوطننا الأم إسرائيل. ولان ﷲ ﺃﻤﻴﻥ ﻓﻲ ﻜل ﺃﻋﻤﺎﻟﻪ ﺘﺠﺎﻩ ﺍﻹﻨﺴﺎﻥ، وجب علينا نحن شعبه المختار أن نكون أمناء لامتنا وهويتنا، وهذا ما يميز شعب إسرائيل الذي رغم سنين المنفى عاد أرضه، لأنه ثبت على إيمانه بأحقيته بها والتزم إرادة الله التي أعطته "ارض إسرائيل".

ولا يسعنا في هذه المناسبة الا أن نتمنى لكل بيت إسرائيل السلام والأمان والاستقرار، ابعد الله عنهم كل عدو يتربص الشر لهم، ونجنا من الحروب، آملين في أن يزرع السلام في ارض منبع أنبياءه وفي محيطها، وليساعدنا الله، نحن شعب إسرائيل أينما كنا، وﺃﻥ نكون ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺤﺒﺔ ﺃﺤﺭﺍﺭﺍ ﻜل ﺤﻴﻥ، ﻓﻲ ﻫﺫﻩ ﺍﻟـﺴﻨﺔ ﺍﻵﺘﻴـﺔ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻭﻓﻲ ﻜل ﺴﻨﺔ ﻟﻴﻔﺘﺨﺭ ﺍﻟﻌﺎﻟﻡ بنا،وأمتنا ولتتحقق كلمة الله، آمين .

كل عام وشعب اسرائيل بخير

اسرة موقع اسرائيل في العربية

 


6 תגובות

  1. كل عام   والانسانية بالف خير وعلى البشرية  ان تجعل بداية كل سنة ميلادية اسلامية يهودية وغيرها بداية لنشر الحب والسلام بين جميع البشر في كل مكان والقضاء على الحروب والعدوان لبناء مجتمع انساني تسوده القيم الانسانية النبيلة والسامية

  2. مبارك عليكم عيد وانا من كوردستان العراق اهني كل اسرائيلي

  3. كل عام والعالم كله في سلام بعيدا عن الشرور وعن مؤامرات الشياطين

כתיבת תגובה

האימייל לא יוצג באתר. שדות החובה מסומנים *