افاد المتحدث باسم جيش الدفاع الاسرائيلي ان مجموعة ارهابية مسلحة تستقل آلية مدرعة تمكنت من دخول الاراضي الاسرائيلية من مصر قرب المركز الحدودي بين البلدين في كرم شالوم في جنوب اسرائيل قبل تدميرها. وقال المتحدث ان الالية المدرعة دمرت بواسطة سلاح اسرائيلي. من جهتها نقلت الاذاعة العامة ان مروحية اسرائيلية هاجمت الالية المدرعة ما ادى الى مقتل ثلاثة ارهابيين كانوا على متنها. واضاف مصدر أمني مصري انه الارهابيون الفلسطينوين الذين هاجموا مركزاً امنياً مصرياً حدودياً مع اسرائيل هم "عناصر الجهاد العالمي" اتو من قطاع غزة.

 

جيش الدفاع الاسرائيلي

قام مخربون من تنظيم الجهاد العالمي والذين ينشطون في منطقة سيناء بتصفية عشرة من الجنود المصريين واستولوا على ناقلتي جنود, حاولوا بواسطتها التسلل الى الأراضي الاسرائيلية. لا توجد إصابات في صفوف قواتنا, قوات من جيش الدفاع الاسرائيلي تقوم بتمشيط المكان.
وأعلن الجيش الإسرائيلي عن 
حادثة لإطلاق النار بين مخربين من تنظيم الجهاد العالمي وبين جنود مصريين في منطقة رفح: حيث قام بعض المخربين في منطقة سيناء باحتلال موقع عسكري مصري في منطقة رفح, قتلوا أكثر من عشرة جنود مصريين وسيطروا على ناقلتي جنود.

 احدى هتين الناقلتين انفجرت على الحدود, أما ناقلة الجنود الأخرى فقد تمت مهاجمتها من قبل سلاح الجو لدى دخولها الأراضي الاسرائيلية. هذا ونجح بعض المخربون بالهرب من هذا الهجوم, لكن قوات جيش الدفاع الاسرائيلي نجحت بتصفيتهم. لا توجد إصابات في صفوف قواتنا, ولم تحدث أية أضرار.

 المتحدث باسم جيش الدفاع الاسرائيلي, العميد يؤاڨ (بولي) مردخاي, شدد هذا المساء على أن " جيش الدفاع الاسرائيلييستبعد أية احتمالات عن خطف جندي أو ففدان أحدهم". في مؤتمر صحفي عقده للمراسلين العسكريين شدد المتحدث باسم جيش الدفاع الاسرائيلي على عدم وجود إصابات في صفوف قواتنا وأن قوات جيش الدفاع الاسرائيلي تقوم بتمشيط المكان للتأكد من عدم وجود تسلل لمخربين آخرين في الأراضي الاسرائيلية. كم قدر العميد مردخاي أنه لا توجد علاقة بين هؤلاء المخربون وبين خلية المخربين التي تمت تصفيتها في وقتٍ سابق من قبل جيش الدفاع الاسرائيلي.

 هذا وكان رئيس هيئة الأركان العامة, الجنرال بني غانتس, قد أجرى بعيد الحادثة تقييم للأوضاع, تقرر في نهايتها قيام قوات الجيش بالمزيد من أعمال التمشيط في المنطقة للكشف عن المخربين في الأراضي الاسرائيلية.

في وقتٍ سابق من مساء اليوم سقطت عشرات الصواريخ والقذائف على بلدات المجلس الإقليمي أشكول, بدون وقوع إصابات.

فيديو: العربة المصفحة التي استولى عليها المخربون وحاولوا اقتحام الحدود الاسرائيلية المصرية لحظات بعد استهدافها


نفتخر بكم و بجميع افراد جيش الدفاع الإسرائيلي الأبطال.

4 תגובות

  1. هذا كله بسبب تهاون الحكومة الجديدة ويمكن ان يكون احد ممثليها متورطا في الخفاء والظاهر من الاحداث الاخيرة وصعود الاخوان للحكم ان فترة حكمهم لن تمر بسلام وستنخفض حقوق الاقليات بقوة,,,,

  2. الارهاب الاسلامي زبالة هم ومن يتبعهم اللة يحفض اسرائيل من كل مكروة

  3. اتمنى من الحكومة الاسرائيلية ان تتخذ اجراءات حازمة تجاه هذه الاعتداءات الارهابية .

  4. لا شك ان العنف سيبقى وسيستمر اذا لم تحل القضية الفلسطينية واعتقد ان الحل واضح وهو قرار  الامم المتحدة الصادر عام 1947 الذي قسم الارض الى دولتين دولة اسرائيلية ودولة فلسطينية
    صحيح ان العرب هم الذين رفضوا هذا القرار عندصدوره طبعا لغبائهم وجهلهم  ونتج عن هذا الرفض حروب وكوارث كثيرة كانت في صالح الحكام العرب وبالضد من مصلحة الشعوب العربية
    لهذا  الامر بيد اسرائيل  عندما تقبل بقرار الامم المتحدة  181 في عام 1947 وهذا قرار المجتمع الدولي وعلى اسرائيل المتحضرة ان تلتزم بقرار المجتمع الدولي

כתיבת תגובה

האימייל לא יוצג באתר. שדות החובה מסומנים *