الرئيسية » أحدث المقالات » إرتفاع حجم الصادرات الإسرائيلية للعالم بنسبة 16 الف (!) منذ إستقلال الدولة

إرتفاع حجم الصادرات الإسرائيلية للعالم بنسبة 16 الف (!) منذ إستقلال الدولة

نمت الصادرات الإسرائيلية للعالم منذ اوائل سنوات إستقلال الدولة اليهودية من مبلغ بسيط يعادل 6 ملايين شيكل في الستينات الى 95 مليار شيكل سنويا في عام 2013.
هذا ما صرح به رئيس الدولة السيد رؤوفين ريفلين خلال حفل توزيع جائزة المصدّر المميز لعام 2013 في مقر رؤساء اسرائيل في يروشلايم العاصمة.

في الصورة: رئيس الدولة السيد رؤوفين ريفلين ووزير الإقتصاد السيد بينيت ومدير عام معهد التصدير ومندوب شركة ابلايد ماتيريالز الفائزة باللقب المصدر العالمي المتألق لعام 2013.

كما خضر في الحفل وزير الصناعة والإقتصاد السيد نفتالي بينيت ومندوبون عن الشركات الفائزة: توربين جت ذ.م.م إف روبوتيكس، لوموس، ميترونيكس صناعات كفريت، نيرو دايمندس اسرائيل وميشي صناعة مستحضرات التجميل. غير ان الجائزة الرئيسية حصدتها شركة كيتير بلاستيك فيما تبوأت مرتبة الشركة العالمية المميزة، شركة أبلايد ماتيريالز.

وتحدث ريفلين عن الإنجازات التي حققتها الصناعة الإسرائيلية على الرغم من التحديات التي واجهتها، بما في ذلك عملية الجرف الصامد العسكرية ضد إرهابيي حماس:” تحولت الصادرات الإسرائيلية خلال العقود العشرة الماضية الى قصة نجاح بكل مقياس وبالمقارنة مع مقاييس عالمية. أمست اسرائيل تصدر برامج حواسيب ،عقاقير طبية، كيماويات ،مركبات الكترونية، وسائل قتالية ودفاعية، منظومات ري، خمرة ،المانغا والجزر وهذه قائمة رمزية فقط. لقد تضاعفت صادرات اسرائيل منذ الإستقلال بنسبة 16 الف مرة” ،

وتابع السيد ريفلين: “إذ نمت من مبلغ متواضع يعادل 6 ملايين شيكل الى 95 مليار شيكل سنويا. كل ذلك بفضلكم انتم المصدرين المميزين ،انتم تمثلون بعد الرؤيا ،الإبتكار، الأصالة، المبادرة والمعرفة . انتم رمزٌ ومصدر الهام. انتم دليلٌ على ان الإبتكار والتميز هما قوة منتصرة ،خارقة للحواجز والحدود.” (مكتب رئيس الوزراء / وزارة الخارجية)

تعليقاتكم

تعليقات