الرئيسية » أحدث المقالات » إسرائيل تنتقد قرار فرنسا الرمزي لإعتراف ب”دولة فلسطين” المزعومة

إسرائيل تنتقد قرار فرنسا الرمزي لإعتراف ب”دولة فلسطين” المزعومة

إسرائيل تنتقد القرار الرمزي، الذي يحث النواب من خلاله الحكومة الفرنسية على الإعتراف بدولة “فلسطين” المزعومة، مع تأييد 339 نائب مقابل معارضة 151

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، عمانوئيل نحشون، أن “إسرائيل تعتقد أن التصويت في الجمعية الوطنية، التي تدعم الإعتراف بدولة فلسطين، سيساهم فقط في إبعاد فرض التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين”.

وقال أن “قرارات كهذه ستجعل من المواقف الفلسطينية أكثر تطرفا وستبعث برسالة خاطئة إلى قادة وشعوب هذه المنطقة”. وأضاف نحشون أن حل هذا الصراع سيتم التوصل إليه فقط من خلال المفاوضات المباشرة بين الجانبين وليس من خلال الخطوات الأحادية.

النائب الفرنسي مئير حبيب
النائب الفرنسي مئير حبيب

وقال مئير حبيب، عضو البرلمان الفرنسي أن “فرنسا اليوم اختارت الشريك الخطأ وأخشى من التداعيات في العلاقات مع إسرائيل، الديمقراطية الوحيدة في المنطقة”. وأضاف حبيب في بيان صدر بعد دقائق من التصويت، “في الوقت الذي قتل فيه جهاديون متطرفون مواطنين من فرنسا ومن أجزاء أخرى من العالم الحر، تُعطى الشرعية لإقامة دولة يقودها أشخاص فاسدون وإرهابيون”.

ويقول الإسرائيلييون ان ما يسمى ب”دولة فلسطين” ما هو إلا مشروع عربي امبريالي لتقسيم الأراضي الإسرائيلية التاريخية واقامة دولة عربية اضافية في المنطقة وعلى حساب إسرائيل.

تعليقاتكم

تعليقات