الرئيسية » اخر الأخبار » الأمن المغربي يوقف موالِين لـ” داعش ” كانوا يخطّطوا للسفر إلى سوريا والعراق

الأمن المغربي يوقف موالِين لـ” داعش ” كانوا يخطّطوا للسفر إلى سوريا والعراق

يوسف السفياني ( المغرب )

 

أعلنت وزارة الداخلية المغربية ، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ، أوقفت شَخصيْن قالت إنهما من الموالِين لتنظيم ما يعرف ب ” الدولة الإسلامية ” ، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي ،  وأنهما كانا على أُهبة مغادرة المغرب للالتحاق بمعسكرات ” التنظيم الإرهابي ” في العراق وسوريا ، وفق بلاغ للوزارة صادر اليوم .

 

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية بالعاصمة الرباط ، أن المشتبه فيهما تربطهما “علاقات بمتطرفين أجانب ” ، وأنهما ” خطّطا للاستفادة من تكوين عسكري وميداني في صفوف التنظيم الإرهابي المذكور “، على أن يتم نقل تجربة التكوين داخل أراضي المغرب المستقرة والآمنة ، وذلك ” وفق مخططات ” داعش ” الرامية إلى توسيع مجال عملياته خارج نطاق سوريا والعراق ” .

داغشي مستسلم لشرطة صد الإرهاب المغربية

وأضاف نفس المصدر ، أن التحريات أكدت أن أحد الموقوفين ” على صلة وطيدة بشبكة إجرامية تنشط بمدينة فاس المغربية ، يقودها معتقل سابق بمقتضى قانون الإرهاب ” ، وهي الشبكة التي أقرت أنها متورطة في ” تنفيذ اعتداءات جسيمة على المواطنين باستعمال أسلحة بيضاء “.

 

وأشارت وزارة الداخلية ، أن الأبحاث الأمنية المنجزة أسفرت عن توقيف 4 أشخاص آخرين بذات المدينة ؛ فاس ، ” لهم علاقة بهذه الشبكة الإجرامية “، حيث سيتم تقديم كل المشتبه فيهم إلى العدالة ” فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة “.

تعليقاتكم

تعليقات