الرئيسية » أحدث المقالات » أبوظبي: الصليب المسيحي في شعار ريال مدريد يعتبر “اعتداء على مشاعر المسلمين” ولا شراكة مع ريال بدون حذفه

أبوظبي: الصليب المسيحي في شعار ريال مدريد يعتبر “اعتداء على مشاعر المسلمين” ولا شراكة مع ريال بدون حذفه

يزيل نادي ريال مدريد الإسباني “الصليب” من شعاره الخاص في الدول الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط في خطوة غريبة وجدت صدى واسعاً في إسبانيا، وذلك في أعقاب إبرامه اتفاقية لإنشاء منتجع سياحي في إمارة رأس الخيمة الإماراتية الخليجية.

وقالت الإمارة الخليجية الإسلامية ان الصليب في شعار ريال مدريد يستفز مشاعر المسلمين ولا شراكة مع ريال بدون حذفه.
ومن جانبه, طبقاً لصحيفة “ماركا” الإسبانية, فإن رئيس النادي فلورنتينو بيريز قرر إخفاء الصليب من التاج الملكي الموجود في قمة الشعار التاريخي للنادي، وسيظهر الشعار في منتجع رأس الخيمة لأول مرة بدون الصليب وقد أرسل النادي بالفعل درعاً لحاكم الإمارة الشيخ سعود القاسمي بدون الصليب الموجود على الشعار منذ عام 1920.

الصليب المسيحي

وبرر النادي بحسب الصحيفة قراره برغبته في “عدم حدوث التباس أو سوء فهم لدى سكان منطقة الشرق الأوسط والذين يدين أغلبهم بالإسلام”، بينما بدأت الانتقادات لخطوة الريال سريعاً من قبل بعض أنصار النادي، وبداً ذلك جلياً في تعليقات المشجعين في صفحات التواصل الاجتماعي.
وقالت الصحيفة الإسبانية أن ريال مدريد يراعي كل التفاصيل من أجل إنجاح هذا المشروع والذي تزيد تكلفة إنشائه على مليار دولار.

تعليقاتكم

تعليقات