الرئيسية » أحدث المقالات » العاصفة الثلجة وصلت الى إسرائيل وتعطيل الدراسة في العاصمة

العاصفة الثلجة وصلت الى إسرائيل وتعطيل الدراسة في العاصمة

وصلت العاصفة الثلجة الى إسرائيل وهي تجلب بردا قارسا غير مسبوق إلى المنطقة ومن المتوقع أن تصل درجة هبوب الرياح فيها الى مستويات عالية خلال الأيام 6 – 8 كانون الثاني.

العاصفة في اسرائيل

 

 

 

 

 

 

 

الشرطة توصي بالامتناع عن السفر بالشوارع المتوقع اغلاقها غدا 
وأعلنت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري انه نظرا للاحوال الجوية العاصفة المتوقعة وانسجاما مع توقعات الراصد الجوي لنهار يوم غدا الاربعاء يوصى لسائقي المركبات الثقيلة الامتناع قدر الامكان عن السفر نهار يوم غدا على شارع رقم 1  و 443.

هذا ويشار على ان الهدف  هو التقليص قدر الامكان من حركة السير والمرور في هذه المحاور وذلك على ضوء توقع اغلاق وسد هذه المحاور بحالة طرأ تدهور على حالة الطقس ومع العلم على ان شرطة المرور توصي اصلا لكافة افراد الجمهور بالامتناع عن السفر بمحاور الطرقات المتوقع سدها واغلاقها وذلك حفاظا على سلامتهم وامانهم في ظل مواصلة شرطة المرور بحتلنة الجمهور حول مستجدات السير والمرور عبر وسائل الاعلام المختلفة التي يوصى بمواصلة الاصغاء اليها مع الانصياع لتوجيهات وتعليمات افراد الشرطة. وفتحت شرطة إسرائيل مركز استعلامات لحالات الطوارئ يمكن لجمهور المواطنين الاتصال به على رقم 1700705100.

جلسة طارئة استعدادا للعاصفة بمقر بلدية العاصمة
كما شارك رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ظهر اليوم الثلاثاء في جلسة طارئة عُقدت في مقر بلدية يروشلايم استعداداً للعاصفة الجوية المتوقعة. وحضر الجلسة رئيس البلدية نير بَرْكات، وقائد شرطة لواء العاصمة الميجر جنرال موشيه إدري وممثلون عن جيش الدفاع ودوائر الرفاه الاجتماعي وشركة الكهرباء ووحدات الإنقاذ. وقال رئيس الوزراء نتنياهو في ختام الجلسة إنه حصل لديه انطباع جيد بالنسبة لإجراءات التنسيق والتأهب التي تتخذها السلطات المختصة. وأضاف أن هناك ثلاث مهام رئيسية:
أولاً- إنقاذ حياة البشر؛
ثانياً- توفير الخدمات الحيوية بشكل متواصل؛
ثالثاً- التكافل الاجتماعي بين السكان أنفسهم، راجياً بالتالي المواطنين إلى متابعة أحوال جيرانهم ومساعدتهم بغض النظر عما تقوم به الدوائر الحكومية والبلدية.

واعلنت ادارة المحاكم عن الغاء جميع جلسات المحاكم المقررة غدا في يروشلايم العاصمة وفي مدينة صفات الشمالية باستثناء الجلسات المخصصة للاعتقالات في يروشلايم.  كما سيتم نقل بعض جلسات المحكمة من صفات الى كريات شمونة.

تعطيل الدراسة في كل من الجامعة العبرية في العاصمة وفي كلية الطب ومستشفى زيف في صفات
واعلنت الجامعة العبرية في يروشلايم عن تعطيل الدراسة فيها غدا اعتبارا من الساعة الثانية من بعد الظهر بسبب تساقط الثلوج المتوقع في العاصمة ومن المحتمل ان يتم تعطيل الدراسة كليا.
وبدورها اعلنت كلية الطب في صفات عن تعطيل الدراسة في الكلية وفي مستشفى زيف غدا وبعد غد الخميس.

تعطيل الدراسة في السلطات المحلية
وقالت وزارة التربية والتعليم ان القرار بتعطيل الدراسة في مؤسسات التعليم من عدمه سيتخذ في كل سلطة محلية على حدة وفقا لتوصيات مديري المدارس ومسؤولي الوزارة في الالوية المختلفة.

وفي مطار بن غوريون الدولي سيتم اعتبارا من الليلة وحتى ليلة الخميس الجمعة القادمة نقل الرحلات الدولية المغادرة من قاعة المسافرين رقم 3 الى قاعة المسافرين رقم 1.  وتفقد وزير الامن الداخلي يتسحاق اهارونوفيتش هيئات الطوارئ للسلطات المحلية في شمال البلاد حيث اكد ضرورة ضمان الحفاظ على بقاء الطرقات الرئيسية مفتوحة وتقديم المساعدات للمحتاجين.

تعليقاتكم

تعليقات