الرئيسية » أحدث المقالات » نتنياهو: نواصل العمل بشتى الوسائل ضد المخطط الإيراني

نتنياهو: نواصل العمل بشتى الوسائل ضد المخطط الإيراني

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيمين نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء التي عقدت صباح اليوم الأحد في يروشلايم العاصمة انه بعد خطابه في الكونغرس صرح وزراء خارجية الدول العظمى ان لا ضرورة في التوصل الى اتفاق مع إيران بل التواصل الى الاتفاق الصحيح معها: “بعد خطابي أمام الكونغرس, سمعنا في نهاية الأسبوع بأن عدد من وزراء خارجية الدول العظمى لا يرون ضرورة في التوصل إلى اتفاق قريبا وأنهم سينتظرون حتى أن يتم التوصل إلى الاتفاق الصحيح”. وقال رئيس الوزراء نتنياهو انه يآمل أن هذا الكلام سيحظى بتعبير عملي.

نتنياهو خطابه في الكونغرس
نتنياهو في الكونغرس

وتابع نتنياهو قائلا إن “الاتفاق الصحيح” هو عبارة عن الاتفاق الذي سيربط بين رفع القيود عن البرنامج النووي الإيراني وبين وقف العمليات الإرهابية التي تمارسها إيران في كل أنحاء العالم وبطبيعة الحال وقف اطلاقها التهديدات بتدمير إسرائيل. واضاف ان الاتفاق الصحيح هو الاتفاق الذي سيمدد بسنوات الفترة الزمنية التي تحتاج إليها إيران من أجل الاختراق قدما إلى الحصول على القنبلة النووية حيث توجد احتمالية بأن إيران سوف تخرق هذا الاتفاق.

وقال رئيس الوزراء نتنياهو ان الصفقة الناشئة حاليا بين إيران والدول العظمى ستمنح إيران سنة وربما أقل للاختراق نحو امتلاك الأسلحة النووية. هذه هي تقديرات المؤسسة الاستخباراتية الإسرائيلية التي تم نقلها إلى الدول العظمى. واختتم قائلا ان إسرائيل الرمسية “تواصل العمل بشتى الوسائل من أجل منع أكبر دولة إرهاب في العالم من امتلاك القدرة على تصنيع أخطر الأسلحة في العالم التي توجه في المقام الأول ضدنا”.

تعليقاتكم

تعليقات