الرئيسية » أحدث المقالات » الوزير بينيت يدعو الى سحب كأس العالم من قطر بسبب دعمها ل”حماس” الإرهابية

الوزير بينيت يدعو الى سحب كأس العالم من قطر بسبب دعمها ل”حماس” الإرهابية

 

دعا وزير الاقتصاد وشوؤن العاصمة الإسرائيلي السيد نفتالي بينيت الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA) إلى سحب حق تنظيم كأس العالم 2022 من قطر، متهما الدوحة بأنها “الممول الأول للإرهاب والموت في العالم” بسبب دعمها ل”حماس” الإرهابية.

وقال الوزير بينيت، في مقابلة عقدها مع شبكة CNN الأميركية اليوم الخميس: “حركة حماس مسؤولة عن إطلاق أكثر من ألفي صاروخ على البيوت، بما في ذلك منزلي، ولكن الأهم هو أن هناك من يقف خلف حماس وهي دولة قطر فهي التي تمول الإرهاب والموت حول العالم وقدمت ربع مليار دولار (لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس) خالد مشعل الذي يقيم في قطر وأظن أن علينا أن نوقف ذلك.”

وتابع بينيت بالقول: “يجب الطلب من فيفا إلغاء كأس العالم في قطر، فشعار فيفا هو اللعب النظيف، وأظن أن علينا إنهاء لعبة الحرب عبر سحب كأس العالم من قطر.”

واضاف الوزير الإسرائيلي بالقول: “لا يمكن وجود تسويات في الحرب على الإرهاب بل يجب خوض الحرب والانتصار فيها. والحرب هي مع الإسلام المتطرف المدعوم من قطر ويجب الفوز فيها.”

وعن أعداد المدنيين القتلى داخل قطاع غزة اعتبر بينيت أن الأمر من مسؤولية حركة حماس قائلا: “نحن نأسف لموت أي مدني، ولكن ذلك ناجم عن أفعال حماس التي تضع الأطفال والنساء بمناطق فيها أسلحة وهذا كله سينتهي بحال وافقت حماس على نزع أسلحتها والتوقف عن إطلاق صواريخ على إسرائيل.”

وقلل بينيت من أهمية تأثير الأحداث على اقتصاد بلاده قائلا: “اقتصاد إسرائيل قوي ومندفع، بالطبع هناك تحديات ولكن يمكننا تجاوزها. نحن محاطون بثلاثمائة مليون مسلم بعضهم من المتعصبين، فنحن في منطقة صعبة وعلينا القتال للدفاع عن منازلنا وحياتنا. ونتوقع أن تكون المليارات التي تنفق لدعم غزة تصرف في تحسين مستوى الحياة فيها وليس ببناء الأنفاق والتسلح.”

تعليقاتكم

تعليقات