الرئيسية » اخر الأخبار » البيت الابيض: “حماس” خرقت التهدئة الانسانية في قطاع غزة للمرة الخامسة

البيت الابيض: “حماس” خرقت التهدئة الانسانية في قطاع غزة للمرة الخامسة

حملت الولايات المتحدة  “حماس” مسؤولية خرق التهدئة الانسانية في قطاع غزة صباح اليوم من خلال قيامها بالاعتداء على جنود اسرائيليين في جنوب القطاع وهذا للمرة الخامسة.

وقال الناطق بلسان البيت الابيض ان هذا الحادث يشكل خرقا وحشيا لوقف اطلاق النار. ودعا “حماس” المدعومة من قطر وايران وتركيا الى الافراج عن الجندي الاسرائيلي الذي يخشى من انه اختطف على أيدي الإرهابيين.

كما اشار الناطق الى ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري تحدث هاتفيا مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول الخطوات القادمة المتعلقة بالأزمة الراهنة في قطاع غزة.

وافاد مراسل “صوت إسرائيل بالعربية” شمعون آران ان السيد نتنياهو أكد للوزير الاميركي انه رغم اعلانه امس مع السكرتير العام للامم المتحدة عن وجود ضمانات من “حماس” والفصائل الإرهابية الاخرى بوقف اطلاق النار فان هذه التنظيمات خرقت التهدئة الانسانية بشكل فاضح واحادي الجانب واعتدت على جنود جيش الدفاع بعد الساعة التاسعة من صباح اليوم.
واضاف رئيس الوزراء ان التنظيمات الارهابية في غزة ستتحمل تبعات افعالها وان اسرائيل ستتخذ جميع الاجراءات اللازمة ضد اولئك الذين يدعون الى ابادتها ويرتكبون اعتداءات ارهابية ضد مواطنيها.

تعليقاتكم

تعليقات