الرئيسية » أحدث المقالات » رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي الجديد من أبناء الطائفة الإسرائيلية في المغرب

رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي الجديد من أبناء الطائفة الإسرائيلية في المغرب

رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي الجديد غادي ايزنكوت
رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي الجديد غادي ايزنكوت

رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي الجديد أو ئيس هيئة الأركان العامة ال-21 للجيش الدفاع الإسرائيلي هو الجنرال غادي ايزنكوت. ونشر الموقع الرسمي لجيش الدقاع الإسرائيلي اليوم الثلاثاء بعض المعلومات الشخصية عنه وعن أهله وهو من أبناء مدينة طبريا من أقدم مدن أرض إسرائيل والتي تقع على سواحل بحيرة الكينيرت بين منطقتي الجليل والجولان في الشمال الإسرائيلي.

ولد الجنرال أيزنكوت في العام 1960 وكان الإبن الثاني من بين أربعة أخوة لوالديه الذين قدموا الى الوطن الإسرائيلي من شمال إفريقيا وأهله تحديدا من أبناء الطائفة الإسرائيلية العريقة. الجنرال أيزنكوت ترعرع في مدينة ايلات الجنوبية وهو يقطن اليوم في مدينة هرتسليا هو متزوج وأب لخمسة. هو حاصل على اللقب الاول من “جامعة حيفا” كما هو خريج كلية “جيش الولايات المتحدة الأمريكية”.

تجند غادي ايزنكوت في العام 1978 لصفوف الجيش لواء غولاني تحديدا الكتيبة 51. تمت ترقيته في العام 1999 لرتبة عميد وعُين في منصب السكرتير العسكري لرئيس الحكومة ووزير الدفاع الإسرائيلي السابق إيهود براك. حيث شارك بحكم منصبه في المفاوضات مع سوريا. في العام 2003 عُين قائداً لفرقة يهودا والسامرة. وبصفته قائداً للفرقة قادها الى تحقيق الكثير من الانجازات في محاربة الارهاب الفلسطيني الدموي خلال ما يسمى ب”الانتفاضة الثانية”. هذا وفي شباط 2015 عُين الجنرال أيزنكوت رئيسا لهيئة الأركان العامة ال-21 للدولة.

تعليقاتكم

تعليقات