الرئيسية » أحدث المقالات » الشمال الإسرائيلي: إعتقال شاب عربي مسلم ينتمى الى “داعش” وتقديم لائحة الاتهام ضده

الشمال الإسرائيلي: إعتقال شاب عربي مسلم ينتمى الى “داعش” وتقديم لائحة الاتهام ضده

أعلنت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري انه مؤخرا سمح بالنشر على ان جهاز الامن العام (الشباك)ً بالتعاون مع وحدة التحقيقات المركزية في المنطقة الشمالية (اليمار) اعتقلوا احد سكان بلدة يافة الناصره الشمالية مع عودتة الى الدولة قادما من سوريا وبعد ان عبر هناك تدريبات من قبل تنظيم ” داعش ” الإرهابي المحظور.

هذا وبنطاق نشاط الشاباك والشرطة الإسرائيلية كان قد تم اعتقال الشاب العربي المسلم المدعو “حمزه سامي ساري مجامسة” في المطار الجوي “بن جوريون” يوم 24/10/2014 وهو البالغ من العمر نحو 24 عاما معترفا خلال التحقيقات معة حول خروجة يوم -5/10/14 لتركيا مع 3 اصدقاء لة مع قراره هو واثنان اخران من ضمنهما بمواصلة طريقهم متجهين الى سوريا بغية الانظمام الى صفوف تنظيم ” الدولة الاسلامية” المعروف باسم “داعش” المحظور.

الشباك الإسرائيلي

ومع مواصلة الشاب حمزة مجامسة وصديقاه الذين هما ايضا عرب مسلمين من سكان بلدة يافا الناصره والمدعوان “محمد صابر كنانة ” و”محمد مروان كيلاني”, متجاوزين الحدود السورية ممثتلين بمعسكر الاستيعاب التابع ل”داعش”, حيث تجندا هناك لصفوفة وعبرا دروس نظرية تضمنت فيما موضوع السلاح وتدريبات لياقة بدنية ومع التقائهم بالمعسكر هناك مع “مهران يوسف خالدي ” من مدينة الناصرة الإسرائيلية, البالغ من العمر نحو 19 عاما الذي كان قد غادر قبلها بايام ،نهار -2/10/14 لتركيا ومنها واصل لسوريا وانظم لصفوف تنظيم “الدولة الإسلامية”.
هذا ومع قضاء المتطرف “مجامسة” مده فتره نحو -10 ايام هناك قرر العوده لعائلتة مغادرا لتركيا ومنها برحلة جوية لاسرائيل حيث اعتقل بالمطار الجوي وتمت احالتة للتحقيقات.
يشار على ان ظاهره خروج عرب من سكان دولة إسرائيل لسوريا هي ظاهره بالغة الخطوره حيث ان المنطقة هناك مليئة لحد الارتواء بنشاطات جهات المعادية لاسرائيل وبما يتضمن “الجهاد العالمي” حيث يعبر العرب الاسرائيليين الجنسية هناك تدريبات عسكرية ويطلعون خلالها على ايدلوجيات جهادية متطرفة مع ترجيح مخاوف استغلالهم من قبل جهات ارهابية بالدولة هواك لصالح تنفيذ نشاطات ارهابية ضد دولة اسرائيل وسكانها, وكمصدر للمعلومات حول اهداف اسرائيلية.

والى ذلك تم اليوم الاحد بالمحكمة المركزية بالناصرة, في الشمال الإسرائيلي, تقديم لائحة اتهام ضد “حمزة مجامسة” وفقا لبنود تهم : “التخابر مع وكيل اجنبي” ، “العضوية برابطة غير قانونية” ،”التامر لتنفيذ جريمة سعيا وراء تنفيذ جريمة مع مغادره البلاد بصوره غير شرعية”.
للتوضيح تم مؤخرا بدولة اسرائيل الاعلان عن تنظيم “الدولة الاسلامية” كتنظيم إرهابي ورابطة وجمعية غير مسموحة وتم اخراجه عن القانون والحديث يدور هذه المره حول سابقة التي تم بها نسب تهمة العضوية بهذا التنظيم لمواطن عربي خرج لسوريا وانظم لصفوف “داعش”.

تعليقاتكم

تعليقات