قضية فصام

موقع اسرائيل بالعربية / أقلام القراء
الكاتب باريس بحري
قضية فصام

هاهو بايدن يحتار وتتحير دولته في قضية العملية السياسية العراقية , صرحوا بأنه سيزور العراق , وصرحوا بأنه قد لا يزور العراق ابدا”, قالوا بأنه سيتدخل في الأزمة الناشبة مابين الشيعة والسُنة , والسُنة والشيعة , والشيعة مع الشيعة والسُنة مع السُنة , وقالوا بأنه سيمر مرور الكرام , حينما نستمع لأخبار محاولات بايدن الحثيثة لزيارة العراق نتصور بأن هناك بايدنان أثنان , واحدٌسيزور والثاني لن يزور , مسكين بايدن لقد انشطر لنصفين , هذا هو مصير كل من يُشارك في العملية السياسية الاسلامية الطاحنة في بغداد العباسية , أنا نفسي أُتهمت بمرض فصام الشخصية بعد كل ساعة متابعة لمجريات وجريانات الاحداث العراقية فكيف ببايدن القادم من سياسة ومجتمع متحضر ؟؟

 

المؤسف في الأمر ,بل السخيف في الأمر , بل اللاعقلاني في الأمر, إن اسرائيل تُذكر بسوء هذه الايام في المشهد السياسي والاعلامي العراقي ,نفط يذهب لاسرائيل ,اموال تأتي من اسرائيل , الاسرائيليون في شمال العراق , كلا كلا هم في بغداد , لا لا أنهم في الجنوب , الوسط , شرق , غرب !!! إن بعض الظن أثم ,(… لايوجد اسرائيليون في اربيل )؛ هكذا قال مقتدى الصدر قبل أيام !!!.. ألتفت المعمم العراقي نحو الشخص الواقف بجانبه وسأله : هل وجدتهم ؟؟ الجواب : !!!!!!! .. لم يفهم المعمم الجواب لأن الذي جاوبه كان يتحدث الفارسية ….. ذهب صاحبنا للنجف ليجد من يُترجم الجواب فوجد الحوزة تبحث عن من يُترجم لها اللغة العربية !!!!وفي بغداد كُثر من السياسيين يتحدثون بلسانين .. والنتيجة إن معمم النفي والاثبات صار مفعولا” به منصوب وإذا ما أمتعض فلسوف يواجه تهمة الانتساب لآل الصدر في لبنان أي أنه فينيقي الأصل ولايمت للعروبة بصلة , العروبة التي لم يرد ذكرها في القرآن إلا للدلالة على لغة لا قوم لها !! قرآن عربي , لسان عربي , وأما إذا ما تحدث عن القوم فهو ينعتهم بالأعراب (( الاعراب أشد كفرا” ونفاقا” وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم …. سورة التوبة 97 ))!!!

أنا أدعو بايدن أن يأخذ بعين الاعتبار هذا النص القرآني عند التعامل مع رجال الدين والقومجية العراقيين ويُطبق عليهم أحكام الشريعة والتفسير والتأويل , سيرتبكون ويُصاببون بالدوار لأن للأسلام قرآن وللأعراب قرآن وللولي الفقيه قرآن وبايدن سيُشعل نار حرب مابين القرآئين , فالأيراني لا يعترف بوحي من بلاد العرب !!!والاعرابي يؤكد بأن لغة أهل الجنة وكوكب المريخ عربية رغم إن اللغة لا تُنجب بشرا” …لقد وصل بايدن الى نتيجة مفادها إن الاعراب ينقسمون الى قسمين : فهم أعراب وأفراس ولكن تقادم القرون واختلاط الحابل بالنابل حولهم الى عرب وفرس , أنهم أخوة في الدين والارهاب ….. هكذا انشطر بايدن مرة اخرى , فهو رجل سياسة وتاريخ ومثيولوجيا …….

سيصرخ الاعراب والافراس ويتهموا بايدن بالتبعية لاسرائيل وأنه عضو في اللوب الصهيوني المتحكم بواشنطن وإن الملك داوود أرسله ليقمعهم , سيقسمون بأنه تابع لحملة السلاح المرافقين للنبي موسى !! سوف ينفجر بايدن ويصرخ بهم بلهجة عراقية محلية : يمعودين هاي اشبيكم , لا تعرفون التاريخ ولا السياسة ولا الدين ولا الجغرافية ولا الانثروبولوجيا كافي كافي كافي .. …سيفهمه الافراس لأنهم اطالوا المكوث في العراق ..

مالكم أيها السياسيين العراقيين , أيها المستفيدون من العفو الامريكي وسعة الصدر الاسرائيلية وصبر الله , مالكم تنعقون مع معتزلة طهران , ولكنم مُصرون على الدخول في قائمة تضم سوريا , لن ينفعكم الأسد ولا النمر ولا الغابة ولا الدب السوداوي …

ان المقالات المدونة في هذه الخانة تعبر عن اراء اصحابها, ولا تلزم الموقع بمحتواها 

تعليقاتكم

تعليقات