الرئيسية » اخر الأخبار » الأخبار الإسرائيلية » لائحة اتهام ضد الارهابي العربي المدعو مراد محمود بتهمة محاولة خطف وقتل اسرائيليين

لائحة اتهام ضد الارهابي العربي المدعو مراد محمود بتهمة محاولة خطف وقتل اسرائيليين

كشف النقاب اليوم الخميس عن ان جهاز الامن العام (الشباك) بالتعاون مع شرطة اسرائيل اعتقل مؤخرا المدعو مراد محمود عضو في عصابة “الجهاد الإسلامي” الارهابية  من بلدة قباطيا العربية في منطقة السامرة للاشتباه فيه بمحاولة اختطاف المواطنين الاسرائيليين في قرية أفتاليون في شمال اسرائيل الاسفل الشهر الماضي، بهدف المساومة به من اجل الافراج عن سجناء إرهابيين .

وذكرت مصادر امنية انه سجين امني سابق يدعى مراد محمود علي حسين وعمره 25 عاما واعترف الارهابي بمحاولة طعن جندي على أحد الحواجز العسكرية  وبأنه حاول عدة مرات خلال شهر إبريل 2014 ارتكاب عمليات إرهابية في شمال الدولة بما فيها محاولة لخطف إسرائيليين. وفي يوم 19 إبريل 2014 حاول اقتحام منزل في بلدة أفتاليون, القريبة من مدينة كرميئيل, وهو مسلح بسكين وذلك من أجل خطف أحد من أفراد الأسرة بهدف المساومة على الافراج عن سجناء ارهابيين عرب ولكنه فشل بعد تصدى له سكان المنزل فلاذ بالفرار.

كما اعترف بالقاء زجاجات حارقة في يوم 20 إبريل 2014 على مركبات كانت تسير على الطريق رقم 7955 الذي يربط بين بلدة أفتاليون ومفترق مسلحيت دون وقوع إصابات كما ألقى في يوم 21 إبريل زجاجات حارقة على مركبة كانت تسير بالقرب من كيبوتس شوفال, دون وقوع إصابات. وحاول أيضا اشعال الحريق في حرش من خلال القاء الزجاجات الحارقة عليه ولكنه لم ينجح بذلك.

ويبدو من التحقيق الذي أجري معه بأنه عمل بمفرده ولكنه اعترف بأنه حاول اقناع اخرين بارتكاب عمليات إرهابية. وتم اعتقال عدد منهم على ضوء الاشتباه بتورطهم بنشاطاته وبعلمهم بها. وفي يوم 22 مايو 2014 تم تقديم لائحة اتهام خطيرة بحق المدعو مراد علي حسين نسبت له الجرائم التالية: محاولة خطف من أجل القتل أو الابتزاز والاقتحام والاعتداء الخطير وحيازة الأسلحة بشكل غير قانوني ومجازفة حياة المسافرين في الطرقات بشكل متعمد.

 

 

تعليقاتكم

تعليقات